رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"المواجهة والتجوال" تنطلق من جديد بـ ٤ عروض مسرحية

فيتو

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح: إن البيت الفني يستمر في جهوده لتصل العروض المسرحية الاحترافية إلى مختلف القرى والمدن المصرية.


وأضاف "مختار" أن جولات عروض البيت الفني للمسرح تنطلق من جديد بـ ٤ عروض مسرحية هم "ولاد البلد "من إنتاج فرقة المسرح الحديث، "أمر تكليف" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، " الحالة توهان" من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي،" كأنك تراه" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة.

وأوضح رئيس البيت الفني للمسرح أن العروض تبدأ من أول أيام أكتوبر المقبل وتستمر حتى شهر نوفمبر، حيث تصل العروض إلى ٨ محافظات خلال الشهرين بالإضافة إلى مركز شباب الجزيرة بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة.

وأكد أن ذلك يأتي استمرارا لخطة تجوال عروض البيت الفني للمسرح التي تم إعلانها شهر يوليو الماضي، والتي تستمر حتى أبريل 2020 ضمن مبادرة مسرح المواجهة والتجوال التي أطلقتها وزيرة الثقافة.

"إشاعة في الميدان" جديد مسرح التجوال والمواجهة.. قريبًا

في السياق ذاته يقول الفنان محمد الشرقاوي، المشرف على شعبة مسرح المواجهة والتجوال التابعة لفرقة المسرح الحديث، والمسئولة عن تنظيم تجوال العروض بالمحافظات: إن جولات العروض الأربعة تحقق رقما قياسيا في عدد لياليها بالمحافظات، موضحا أنها ستقدم ٦٠ ليلة عرض على مدار الشهرين بمحافظات الفيوم، المنيا، بني سويف، جنوب سيناء،طنطا، قنا، الأقصر، أسوان، حيث توجه الشعبة اهتماما كبيرا بمحافظات الصعيد وسيناء والتي تمثل ٩٠% من أماكن عروض هذه الجولة.
Advertisements
الجريدة الرسمية