رئيس التحرير
عصام كامل

6 محاور في فعاليات اليوم الأول لمؤتمر "القومي للبحوث"

فيتو

بدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول للمركز القومي للبحوث والمقام تحت عنوان "المؤتمر الدولي الأول للمركز القومي للبحوث في العلوم والتنمية المستدامة"، بالاشتراك مع معهد جرينوبل بفرنسا، غدًا وبعد غد، بحضور ستيفان روماتيه، سفير فرنسا في القاهرة، بمقر المركز القومي للبحوث.


وأكد محمد هاشم، رئيس المركز القومي للبحوث، رئيس المؤتمر، أنه بالاشتراك مع الدكتور ناصر بلقاسم، رئيس كلية هندسة جرينوبل تم تنظيم المؤتمر، والذي يأتي في إطار التعاون المستمر بين المركز القومي للبحوث والمركز الثقافي الفرنسي، وفي إطار العام الثقافى المصرى-الفرنسى ٢٠١٩، وبناءً على اتفاقية التعاون العلمي بين المركز ومعهد جرينوبل بفرنسا، والتي تتضمن تنظيم مؤتمر دولي مشترك يعقد بالتبادل بين مصر وفرنسا.

وأشار هاشم إلى أن المؤتمر يتناول ستة محاور تضم أهم أهداف التنمية المستدامة وتشمل الصحة، والصناعة، والابتكار، والتغذية، والطاقة، والمياه، وكذلك البيئة والتغيرات المناخية.

القومي للبحوث" يحذر من استخدام أكواب الشاي الورقية (فيديو)

ويشارك في المؤتمر عدد من العلماء والباحثين في مصر وفرنسا ونظرائهم من المتخصصين في العالم لعرض أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات التنمية المستدامة بما يسهم في حل مشكلات المجتمع ودفع عجلة التنمية بما يتواكب مع خطة الدولة 2030.

ومن المقرر أن يتم توقيع أكثر من اتفاقية دولية بين المركز والعديد من المعاهد والجامعات والهيئات الدولية بما يكفل تبادل الخبرات بين المركز وكافة الأطراف المشاركة.
الجريدة الرسمية