رئيس التحرير
عصام كامل

محمد البهي: تجميع مقترحات الغرف الصناعية بشأن قانون ضريبة الدخل

محمد البهى - رئيس
محمد البهى - رئيس لجنة الضرائب

أكد محمد البهى رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، أنه سيتم تجميع كافة الاقتراحات من الغرف الصناعية بالاتحاد بشأن مشروع القانون الجديد لضريبة الدخل والتعديلات المطلوبة في قانون الضريبة على القيمة المضافة.


وأشار «البهى» في تصريح خاص لـ«فيتو» أنه تم تشكيل لجنة مصغرة من الخبراء الضريبيين رؤساء مصلحة الضرائب السابقين مما لديهم خبرة في مراجعة القوانين لمراجعة كافة تلك المقترحات، ثم يتم عرضها على اللجنة تمهيدا لعقد اجتماع مشترك مع اللجنة الكبرى الممثلة من وزير المالية ومستشاري الوزارة.

«ضرائب الصناعات»: مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد إيجابي

وأوضح أن لجنة الضرائب شكلت لجنة فرعية وبها ممثل عن كل غرفة صناعية بالإضافة إلى عدد من أعضاء من لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المعنيين بالأمر، والخبراء في الضرائب المشهود لهم بالكفاءة، وذلك بهدف مناقشة مشروع القانون الجديد لضريبة الدخل وتعديلات القيمة المضافة، لافتا إلى أنه بالفعل تم عقدها أول اجتماع لها بمقر اتحاد الصناعات.

وأوضح أن تشكيل هذه اللجنة جاء بناءً على توجيهات محمد معيط وزير المالية بشأن مشاركة الاتحاد في اللجنة المشكلة لإعداد قانون جديد للضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وإدخال تعديلات على قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وكان وزير المالية أعلن في مؤتمر صحفي أواخر شهر يوليو الماضي عن اتجاه الوزارة إلى إعداد قانون جديد للضريبة على الدخل وتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة على أن تنتهي منه خلال العام المالي الحالي.

ومن ثم أصدرت وزارة المالية قرارًا بتشكيل لجنة لإعداد القانون الجديد تتشكل من 13 عضوًا يعملون تحت إشراف الدكتور رمضان صديق مستشار الوزير لشئون السياسات الضريبية وأسامة توكل مستشار الوزير لشئون الطعن.
الجريدة الرسمية