رئيس التحرير
عصام كامل

كشف غموض سرقة خزينة شركة في الساحل (صور)

فيتو

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، في كشف غموض سرقة خزينة مكتب شركة لاستيراد قطع غيار السيارات بالساحل، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة مندوب الشركة و3 آخرون، وتم ضبطهم.


وكان رجال مباحث قسم شرطة الساحل، تلقى بلاغا من "على أحمد على" محامي بشركة لاستيراد قطع غيار السيارات، بدائرة القسم، يفيد بوجود بعثرة بمحتويات مكتب خزينة الشركة وسرقة (مليون ومائتان وسبعة وثمانون ألف جنيه، و2164 دولارا أمريكيا، و5120 يورو، و330 درهما إماراتيا، ومجموعة أوراق خاصة بالشركة، و2 شيك بنكي، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالسرقة".

وبوضع الخطة موضع التنفيذ أسفرت جهود البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "أحمد ر" مندوب مبيعات بالشركة محل الواقعة، و"حسام ع" فرد أمن بشركة بالزمالك، و"محمد ن" " عامل بالشركة، و"محمد م" سائق.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمين أسفرت إحداها عن ضبطهم.

وبمواجهتهم بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيدوها، وأضاف الأول بأنه نظرًا لعمله بالشركة وعلمه بوجود إهمال بقسم الحسابات واعتيادهم ترك مفتاح الخزينة بجوارها اختمرت في ذهنه فكرة سرقتها وفي سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين واستأجروا سيارة من "على عبد الحميد" ترزي، وتوجهوا لمقر الشركة وتمكنوا من الدخول بأسلوب التسلق وكسر الباب واستولوا على المسروقات من داخل الخزينة مستخدمين مفتاحها الأصلي المتروك بجوار الخزينة وفروا هاربين.

وتم بإرشادهم ضبط المبالغ المالية المستولى عليها بمسكنهم على (مليون وثمانون ألف وتسعمائة وثمانون جنيها، 1020 يورو، 264 دولارا، و360 درهما إماراتيا، ومجموعة أوراق خاصة بالشركة، و2 شيك بنكي).

كما تم بإرشادهم ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبالغ المالية المستولى عليها، وتم بإرشاد المتهم الأول ضبط السيارة المشتراة من متحصلات الواقعة بمكان إخفائها.

وباستدعاء المجني عليه اتهمهم بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي وتولت النيابة العامة التحقيق.
الجريدة الرسمية