رئيس التحرير
عصام كامل

البسطويسي: حملات مكثفة في القرى والنجوع للتوعية بـ«الانفجار السكاني»

 الشيخ محمد البسطويسي،
الشيخ محمد البسطويسي، نقيب الدعاة

اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان ونائب وزير الصحة؛ لبحث آليات التعاون بين الجانبين في مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع في التوعية بالقضايا السكاني، ومخاطر الانفجار السكاني، وذلك بحضور الشيخ محمد البسطويسي، نقيب الدعاة ومسئول هذا الملف بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للسكان.


من جانبه أشار الشيخ محمد عثمان البسطويسي، أن الاجتماع حرص على مناقشة كل ما يتعلق بالقضية السكانية وتنظيم النسل، والتوعية بمخاطر زواج القاصرات وحقوق المرأة، واتفقت الوزارتان؛ "الأوقاف، والصحة" على الحملات التوعوية التي تخرج لتأهيل المقبلين على الزواج، صحيا ونفسيا.

وأكد "البسطويسي"، منسق الملف بالأوقاف" في تصريحات خاصة لـ«فيتو»: تم عقد اجتماع آخر بعد اجتماع وزير الأوقاف مع مسئولي وزارة الصحة، وسيكون هناك لقاء موسع يوم السبت القادم؛ لبحث خريطة العمل في المحافظات.

وفي ذات السياق أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن المرأة لها الحق في الحياة الكريمة، ويجب مراعاة العامل النفسي لها مشيرًا إلى أن الوزارة قامت من قبل بتنفيذ برامج ناجحة مع المجلس القومي للمرأة بمشاركة واعظات الأوقاف منها: "معًا من أجل مصر"، ومبادرة "طرق الأبواب"، وقد كان لها أثر طيب في التوعية الصحية، ولاقت ترحيبًا وقبولا في الأوساط النسائية، وسنعلن لاحقًا عن البرامج التنفيذية وأماكن تنفيذها على مستوى الجمهورية.

وعلى صعيد متصل لفت الشيخ محمد عثمان البسطويسي، أن هناك خطة للنزول للقرى والنجوع والمحافظات، التي تشهد ارتفاعا في معدلات الإنجاب، مضيفا: «أول محافظة سنبدأ بها هي المنيا، بمشاركة الواعظات والأئمة ورائدات الريف والكنيسة وبمشاركة وزارة الشباب والرياضة والصحة والتضامن والثقافة».
الجريدة الرسمية