رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في 5 خطوات.. كيف تسيطر على بياناتك الشخصية بهواتف "آيفون"

أنظمة آيفون
أنظمة آيفون
Advertisements
أطلقت شركة آبل، تحديثاً جديداً لنظامها التشغيلي هو "iOS 14.5"، الذي يمنح المستخدمين مزيداً من السيطرة على بياناتهم الشخصية، ولكن إذا كنتم تريدون التحكم أكثر بهاتف "الآيفون" نفسه، توجد لديكم خيارات أخرى.


خطوات التحكم بهاتف آيفون

تخصيص مركز التحكم، وهو تلك اللوحة التي تتضمن الإعدادات المستخدمة غالباً، التي تظهر أمامكم بسحبة إصبع، وظهر هذا المركز للمرة الأولى عام 2013، وازداد نجاحاً عندما بدأت "آبل" السماح لمستخدميها بإضافة أزرارهم المفضلة في السنوات القليلة الأخيرة.

ويتم هذا الأمر من خلال الضغط على رمز الإعدادات على الشاشة الرئيسية، والتصفح نزولاً حتى الوصول إلى إعداد "مركز التحكم"، والضغط عليه، وبعد ذلك يتم الإختيار من اللائحة التي ظهرت أمامكم رموز التطبيقات والإعدادات التي تريدونها أن تستقر في مركز التحكم.

حركة النقر على ظهر الجهاز
تعيين حركة النقر على ظهر الجهاز، والتي تتيح طريقة مميزة للتفاعل مع جهازكم إلى جانب السحبات على الشاشة والتعليمات الصوتية، ويمكن إستخدام هذه الخطوة في حالة تواجد جهاز "آيفون" من إصدار 8 وما تلاه، الذي يشغل برنامج "iOS14" وما صدر بعده.

ويمكن استخدام هذه الميزة من خلال الضغط على ميزة "النقرة الخلفية"، والتي تساعد على حث الهاتف على أداء نشاط محدد بعد النقر عدة مرات بخفة على ظهره، وهذا من خلال فتح الإعدادات، والضغط على زر "وصول"، وبعد ذلك يتم الضغط على "لمس"، والتصفح إلى الأسفل واختيار "انقر على الخلف"، والعمل على تحديد إما "نقرة ثنائية" أو "نقرة ثلاثية" واختاروا الحركة على الشاشة التالية.

البريد والرسائل

يتم اختيار تطبيقات البريد الإلكتروني والتصفح، وذلك إذا كان الهاتفك "الآيفون" يعمل بنظام "iOS14" وما بعده، يمكن اختيار التطبيقات التي تريدونها لتصبح برامجكم التلقائية، ولتطبيق هذا الأمر، القيام بالطلب من "سيري" فتح إعدادات "جي ميل" أو أي تطبيق تريدون استخدامه.

ويمكن الضغط لفتح رمز الإعدادات على الشاشة الرئيسية، وتصفح اسم التطبيق واختياره لبلوغ إعداداته، والضغط على "تطبيق متصفح تلقائي" أو "تطبيق بريد إلكتروني تلقائي" على الشاشة التالية، واختيار البرنامج المفضل.

الرد في الرسائل النصية

توجيه الرد في الرسائل النصية، من خلال الرد على منشور محدد في محادثات تطبيق "مسجز" أو لفت انتباه أحدهم في مجموعة محادثة، كما يتم العمل على منصات التواصل الاجتماعي، وفي حالة الرد على بعض الرسائل إما في محادثة بين طرفين أو في مجموعة محادثة يستخدم فيها الجميع تطبيق "مسجات، من خلال الضغط على تلك الرسالة حتى تظهر أمامكم لائحة خيارات، والاختيار منها "رد".

سيري

الحصول على "سيري" الذي ترغبون به، ويتم العمل على تفعيل طاقات "سيري"، الذي أضافت "آبل" عليه المزيد من المهارات عبر إصدار "iOS14"، حيث يتم تغيير شكل وتوقيت عمل "سيري"، من خلال الضغط على رمز الإعدادات لفتحه على الشاشة الرئيسية، واختيار "سيري"، ومن ثم "بحث" لتحديد خياراتكم.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية