رئيس التحرير
عصام كامل

شركات العملات المشفرة تخطط للطرح بالبورصات العالمية

العملات المشفرة
العملات المشفرة

فيما يبدو أنه اتجاه للتعاملات الرسميه بشكل أكبر أعلنت أكبر شركة لتداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة وهي شركه كوينبايس جلوبال أنَّها تخطط لطرح أسهمها للتداول في السوق الأمريكية لأوَّل مرة في 14 أبريل.



وأعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أنَّ بيان تسجيل الشركة للإدراج ساري المفعول، وفقاً لما ذكرته "كوينبايس" في بيان لها.
  
وكانت "بلومبرج قد ذكرت أنَّ الإدراج المباشر في بورصة "ناسداك" تمَّ تأجيله في وقت سابق من مارس وكما هو الحال مع حالات الإدراج المباشر الأخرى، سيتمُّ الكشف عن السعر المرجعي للمساعدة في توجيه المستثمرين، والسماح للأسهم ببدء التداول في الليلة التي تسبق طرح الشركة للاكتتاب العام.

يُذكر أنَّ خطط "كوينبايس"كانت تخضع لمراجعة من قبل الهيئة التي غُمرت بالملفَّات المتعلِّقة بالعروض العامة الأولية، بما في ذلك هوس شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة وأعلنت لجنة تداول السلع الآجلة، في 19 مارس أنَّها توصَّلت إلى تسوية بقيمة 6.5 مليون دولار مع "كوينبايس"، مما أدى إلى حلِّ أمر الادعاءات التي كانت تفيد أنَّ الشركة أبلغت عن بيانات غير دقيقة حول المعاملات، وأنَّ موظفاً سابقاً شارك في صفقات مخالفة.

وقالت "كوينبايس" في الإيداعات السابقة، إنَّها تخطط للاكتتاب العام من خلال إدراج مباشر لن تجمع فيه أي رأس مال جديد وأنَّ قيمة الشركة قُدِّرت بنحو 90 مليار دولار في الأسبوع الأخير من التداول في سوق "ناسداك" الخاص وسيكون الظهور الأول بمثابة أوَّل إدراج رئيسي مباشر يتمُّ في "ناسداك"، فقد كانت جميع عمليات الإدراج السابقة المشابهة تتمُّ في بورصة نيويورك، بما في ذلك إدراج "سبوتيفاي"، و"سلاك تكنولوجيز"، و"أسانا"، و"بالانتير تكنولوجيز"، و"روبلوكس".

وبالإضافة إلى نشاط تداول العملات المشفرة، تدير "كوينبايس" أعمال الوصاية والمحافظة على أمان حيازات المؤسسات من العملات الرقمية.

البلوكتشين

ويأتي ذلك في الوقت الذي تخطط فيه شركه  "ان اف تي انفستمنتس" المتخصصة في الرموز المشفرة غير القابلة للاستبدال، التي يتمُّ إنشاؤها استناداً لسلاسل الكتل "بلوكتشين"،  لطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام خلال العام الجاري، وإدراجها في بورصة "أكويس" في بريطانيا، بحسب بيان للشركة حيث  تمَّ تقدير قيمة الشركة بـ25 مليون جنيه إسترليني (34.4 مليون دولار)، وسيمهد ذلك لإدراج أول شركة على الإطلاق تعمل في هذا القطاع.

الجريدة الرسمية