رئيس التحرير
عصام كامل

سيارات يتوقف إنتاجها في 2021.. و"ذاتية القيادة" البديل

شركة هوندا
شركة هوندا
تسعى شركات السيارات لخوض تجارب جديدة وغير تقليدية من أجل إنعاش سوق السيارات من خلال إيقاف بعض الموديلات واستبدالها بموديلات أخرى.

هوندا

وتعتزم شركة السيارات اليابانية "هوندا" رائدة صناعة السيارات اليابانية، وقف إنتاج السيارات التي تعمل بوقود الديزل الملوثة للبيئة في عام 2021، تمهيدا لطرح موديلات تعمل بالكهرباء.

وتعد هوندا هي أحدث شركة لصناعة السيارات تُقدم فعليا على خفض إنتاجها من سيارات الديزل من منطلق الامتثال لقواعد الانبعاثات الكربونية العالمية الصارمة.

 ميتسوبيشي
كما قررت شركة ميتسوبيشي إيقاف إنتاج السيارة باجيرو نهائيًا وغلق المصنع في عام 2023، وهذه المرة ليست بسبب أزمة كورونا ولكن لخفض الطاقة الإنتاجية.

فورد
وأعلنت عملاق السيارات الأمريكية فورد عن إيقاف سيارة فورد فيوجن سيدان رسميا ، حيث خرجت آخر نسخة من مصنعها في المكسيك في 31 يوليو الماضي .

وقالت فورد في وقت سابق إن إنتاج فيوجن سيتوقف في 21 يوليو، مؤكدة ان وقف إنتاجها يأتي ضمن خطتها للتركيز على الطرازات الأكثر شعبية.
 
الجدير بالذكر أن فورد كشفت عن الجيل الاول من فيوجن في عام 2006 ، حيث أطلقت الجيل الثاني والحالي عام 2013 ، وكانت فورد تقوم يتصنيع شقيقة فيوجن في  مصنعها بالمكسيك أيضا ولكن توقف إنتاجها هي الأخرى.

فولكس فاجن

وأعلنت فولكس فاجن أن إنتاج سيارات e-Golf الكهربائية في مصنعها بدريسدن توقف اعتبارًا من 2020.

سيارات ذاتية القيادة 
فى الوقت نفسه تسعى الشركات إلى إنتاج السيارات ذاتية القيادة بحلول 2024 بواسطة تكنولوجيا فائقة التطور للبطاريات. 

الجريدة الرسمية