رئيس التحرير
عصام كامل

مرسيدس تستخدم تقنيات MMA في السيارات إلكترونية

مرسيدس تطور إستراتيجيتها
مرسيدس تطور إستراتيجيتها للنقل الرقمي
تعمل مرسيدس على تطوير الهندسة المعمارية وبشكل أساسي للسيارات الموجودة في MFA II في عالم محركات الاحتراق، وفي الغالب يكون شيئا مثل طقم البناء الكهربائي المعياري (MEB) من فولكس فاجن.


تقوم مرسيدس بإدخال المحرك الكهربائي في نطاق الطراز من الأعلى إلى الأسفل ، وهذا هو السبب في أن الانتهاء المبكر من EVA  يعد أمرا منطقيا.

هندسة المحركات تلك  مصممة لنطاقات تزيد عن 700 كيلومتر ومخرجات تصل إلى 500 كيلو واط 680 حصانا.

تخطط شركة مرسيدس لتصنيع بطاريات فوسفات حديد الليثيوم، والتي ظهرت أيضًا في العروض المستقبلية  في يوم المستثمر والتي استخدمتها Tesla مؤخرًا للطراز 3 في الصين، والتي انخفض سعرها لاحقًا بنحو ثمانية بالمائة.

علبة تروس ذات سرعتين و 800 فولت

بالنسبة لمحرك الأقراص الفعلي، تتحدث مرسيدس عمومًا عن 800 فولت وآلات متزامنة متحمسة بشكل دائم مع علب تروس ثنائية السرعات - كما هو الحال في بورش تايكان.

تكون المحركات على الأقل قابلة للتطوير من حيث العرض والقوة، يكون هناك مساحة لمحرك احتراق في المقدمة هذا لا يغير حقيقة أن MMA تم تطويره "كهربائيا أولاً" ، كما أوضح عضو مجلس تطوير مرسيدس ماركوس شيفر من المحتمل أن تستخدم الهندسة المعمارية المصممة خصيصًا لمحركات الأقراص الكهربائية محرك احتراق داخلي كموسع للنطاق - للأسواق التي لا تزال فيها البنية التحتية للشحن ضعيفة للغاية.

محركات الاحتراق قد تبنيها مرسيدس بالتعاون مع جيلي وحلفائها
يمكن أن تأتي محركات الاحتراق المطابقة من تعاون محرك الأقراص الجديد الذي بدأته Daimler مع مساهميها الصيني Geely في خريف 2020.

الهدف من هذا التعاون هو إنتاج محركات معيارية بثلاث وأربع أسطوانات ، والتي من المحتمل أن تسمى M252 في عالم مرسيدس ، ولكنها تستخدم أيضًا من قبل علامتي جيلي الفرعيتين Volvo و Lynk & Co. من المرجح أن تحل عائلة المحركات الجديدة محل الوحدات التي زودتها رينو-نيسان سابقًا.
الجريدة الرسمية