رئيس التحرير
عصام كامل

انصهار وتفحم.. شاهد ما فعله معقم اليدين داخل سيارة | صور

اشعال بسيارة بعد
اشعال بسيارة بعد ترك زجاجة المعقم بداخلها

 تسبب معقم اليدين الذي أصبح جزءًا أساسيًا من حياة البشر اليومية خلال الأشهر الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم في كارثة حيث تسبب في إشعال بسيارة بعد أن تم ترك زجاجة المعقم بداخلها.

والواقعة حدثت في ولاية إلينوي الأمريكية حيث تسببت زجاجة معقم تحتوي على الكحول في اشتعال النيران داخل سيارة متوقفة مع ارتفاع درجة الحرارة.

وقال قسم الإطفاء بمدينة واوكيجان التابعة للولاية في منشور على صفحته الرسمية على "فيسبوك": "يبدو أن النيران سببها زجاجة صغيرة من معقم اليد تركت داخل السيارة" ، محذرًا السائقين من هذا السلوك.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية عن القسم قوله إن زجاجة المعقم كانت تحتوي على الكحول بنسبة 80 بالمائة ، وتركت تحت أشعة الشمس المباشرة.

وتابع منشور قسم الإطفاء في واوكيجان: "يبدو أن ضوء الشمس الساطع نفذ إلى المعقم وكان كافيًا لإشعال الحريق" ، ونشر صورًا لأجزاء منصهرة ومتفحمة داخل السيارة.

وكانت إمكانية أن يتسبب معقم اليدين في حرائق داخل السيارات محل جدل دائم بين تجارب شخصية لاشتعال النيران وترجيحات من السلطات والمؤسسات بأن ذلك غير وارد.

ووفقًا لمقطع فيديو نشرته الجمعية الوطنية الأميركية للوقاية من الحرائق فإن "مطهر اليدين قابل للاشتعال بالتأكيد لكنه لا يزال يتطلب مصدرًا لبدء الحريق".

كما أكدت منظمة الصحة العالمية مستندة إلى دراسة أجريت عام 2007 أن مخاطر الحريق من جراء معقم اليدين "منخفضة للغاية".

 
 
 
 

 

الجريدة الرسمية