السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أرخص 5 سيارات في مصر مزودة بنظام الثبات الإلكتروني لتقليل الحوادث

أرخص 5 سيارات مزودة
أرخص 5 سيارات مزودة بنظام الثبات الإلكتروني
Advertisements

يلجأ الكثيرون من المقبلين على شراء سيارة جديدة إلى البحث والسؤال عن مدى توافر عوامل الأمان.. ومنها الأيرباج، وخاصة أنظمة التحكم في الثبات الالكتروني، أو ما تسمى بأنظمة منع الانزلاق كونها تحد بنسبة كبيرة من نسبة الحوادث.



وقدمت أغلب شركات السيارات الجديدة عددا من الأنظمة الالكترونية للثبات الإلكتروني المسمى ESP أو ESC أو VDC أو ASC أو ASR الذي يعمل على إعادة السيارة إلى مسارها الطبيعي عند الانزلاق، بجميع فئات تلك السيارات.



وتستعرض "فيتو" أرخص 5 سيارات جديدة في مصر تتمتع بنظام التحكم في الثبات..

فيات تيبو
دعمت شركة فيات سيارتها "السيدان تيبو" بنظام التحكم الديناميكي في السيارة VDC والذي يعُد أحد أنظمة التحكم في الثبات، كما زودت تيبو في أولى فئاتها بمحرك رباعي الأسطوانات سعته ١٤٠٠ cc، بقوة ٩٥ حصانا وعزم ١٢٧ نيوتن/ متر، مع ناقل حركة عادي من ٦ سرعات..
يبدأ سعر الفئة الأولى لسيارة فيات تيبو من ١٩٨ ألف جنيه.



MG5
قدمت MG5 نظام التحكم في الثبات الإلكتروني ESP في جميع فئاتها.. كما تأتي السيارة بمحرك سعته ١٥٠٠ cc، مكون من ٤ أسطوانات بقوة ١٢٠ حصانا و١٥٠ نيوتن/ متر، يتصل بناقل حركة CVT.
يبدأ سعر MG5 من ٢٢٣ ألف جنيه.




MG ZS
تقدم MG ZS بنظام التحكم في الثبات الالكتروني وتزود بمحرك بسعة ١٥٠٠ cc، موزعة على ٤ أسطوانات قوته ١١٩ حصانا و١٥٠ نيوتن/ متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ٤ سرعات.

يبلغ السعر الابتدائي للسيارة ٢٦٠ ألف جنيه.



سيات إبيزا
تأتي إبيزا بأنظمة أمان تحتوي علي نظام التحكم في الثبات الإلكتروني ESC، كما تم تزويد سيات إبيزا بمحرك من أربع أسطوانات بسعة ١٦٠٠ cc وقوة ١١٠ أحصنة، و١٥٥ نيوتن/ متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ سرعات.

تقدم إبيزا بسعر يبدأ من ٢٧٠ ألف جنيه.



بروتون إكسورا
تأتي الفئة الثانية من إكسورا بنظام التحكم في الثبات الإلكتروني ESP، وتعمل بروتون إكسورا بمحرك سعته ١٦٠٠ cc، موزعة على ٤ أسطوانات مع تربو بقوة ١٣٦ حصانا وعزم ٢٠٥ نيوتن/ متر مع ناقل حركة CVT.

يبلغ سعر الفئة الثانية من بروتون إكسورا ٢٧٠ ألف جنيه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية