رئيس التحرير
عصام كامل

العلميون يتضامنون مع مطالب تشغيل "الدلتا للأسمدة".. وعدم إغلاقها أو نقلها

مصطفى مدبولي.. استغاث
مصطفى مدبولي.. استغاث به عمال الدلتا للأسمدة بطلخا
أعرب وكيل العلميين السابق المهندس الجيولوجي محمد غريب أبوعميرة، وعضو جمعية شباب رجال الأعمال المصرية، عن تضامنه الكامل مع كافة مطالب النقابة العامة للعاملين بالكيماويات بتطوير وتحديث شركة الدلتا للاسمدة وتشغيلها علي أرضها، وعدم إغلاقها أو نقلها إلى السويس، والالتزام بقرارات الجمعية العمومية الأخيرة والشركة القابضة للكيماويات بالتطوير على أرض الشركة بطلخا .


وأوضح وكيل العلميين أن تضامنه مع نقابة العاملين بالكيماويات هو ترسيخ لمبادئ التنظيم النقابي في الدفاع عن حقوق العمال والعلميين، وإيمانا بأهمية وحدة وتكامل العلميين في الدفاع عن مقدرات الوطن والحفاظ على الشركات الوطنية التي ستظل حائط الصد في كل الأزمات.

وأكد أبوعميرة استمرار دعمه وتضامنه مع مطالب نقابة العاملين بالكيماويات للحفاظ علي العاملين من البطالة والتشرد، خاصة ان نقل الشركة للسويس هو بمثابة إغلاق وتصفية للدلتا للأسمدة.. ذلك الصرح الذي وصفه الرئيس الراحل انور السادات بمارد الدلتا.

وكانت النقابة العامة للعاملين بالكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي نائب رئيس اتحاد عمال مصر للعلاقات العربية قد أرسلت باستغاثة إلى رئيس مجلس الوزراء باسم 2500 عامل (عمالة مباشرة)، وما يقرب من 2500 عامل عمالة غير مباشرة بإجمالى 5000 آلاف أسرة هم اسر العاملين بشركة الدلتا للأسمدة، هذا بخلاف 1500 اسرة أخرى قاطنى المدينة السكنية بشركة الدلتا للأسمدة يستغيثون لإنقاذ شركتهم من الغلق اوالنقل والمطالبة بالتطوير على أرض الدلتا بطلخا والتي تعتبر مدينة بذاتها، وعدم تصفيتها أو نقلها الى محافظة السويس .

ووصف الكيمائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات وعضو مجلس ادارة الشركة القابضة للكيماويات، الدلتا للأسمدة بأنها شركة شابة يبلغ متوسط اعمار العاملين بها 35 عاما، وجميعهم لديهم أسر، ويقيمون في المدن المجاورة للمصنع في نطاق محافظة الدقهلية، وبالكاد يستطيعون تحمل أعباء الحياة وهذا أيضاً عكس ما يردده البعض، وأحد أهم المغالطات في قضية الدلتا للأسمدة .

وأكد رئيس النقابة العامة للكيماويات أن تطوير شركة الدلتا على ارض الشركة سيكون أقل تكلفة ويستغرق وقتا أقل ويحافظ على فرص عمل لعمال شركة الدلتا ولأبناء محافظة الدقهلية، مؤكدا أن تطوير الشركة على ارضها اقل تكلفة من انشاء مصنع جديد بالكامل على ارض السويس، ويحافظ علي البعد الاجتماعي، هذا بخلاف مصروفات النقل الى السويس.

وقال رئيس نقابة العاملين بالكيماويات إن مزاعم البعض بأن تكلفة التطوير علي الأرض هي اكثر تكلفة من النقل، هو قول خاطئ ومغالطة مرفوضة، لأن تقييم التطوير مضافا اليه تقييم قيمة الارض المقام عليها المصنع هو امر غير مقبول، فأين اذن تقييم قيمة الارض لمصنع السويس الذي يسعون لنقل الدلتا اليه، مشيرا الي ان مزاعم ارتفاع تكلفة التطوير علي ارض الشركة يتناقض مع ما ذكرته الشركة القابضة للكيماويات اكثر من مرة بان تكلفة النقل اعلي من تكلفة التطوير من حيث الوقت والمال والحفاظ علي البعد الاجتماعي.

كما أكد ابوعميرة أن الشركة بها عدد كبير من الكيميائين العلميين والذين لهم حق في استمرار الشركة والعمل علي تطويرها مشاركة مع أجهزة الدولة ضمن المعايير الدولية.
الجريدة الرسمية