رئيس التحرير
عصام كامل

فائز بجائزة فاروق حسني يكشف دور ساويرس في حصوله عليها

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس رجل الاعمال
وجه المهندس أنس محمد طه إمام، أحد الفائزين بجائزة فاروق حسني مسابقة العمارة لجوائز الفنون الدورة الثانية 2021، الشكر للمهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، لدعمه له؛ حيث لاقى مشروع أنس استحسان ساويرس قبل فوزه بالجائزة.


وكتب أنس محمد طه إمام تغريدة على تويتر بعد فوزه بالجائزة وجهها للمهندس نجيب ساويرس فقال: "الحمد لله مشروعي اتصنف من ضمن أحسن ٥ مشاريع في جايزة فاروق حسني.. وكل ضيوف المعرض كانوا بيعاملوا المشروع معاملة المركز الأول وكنت قريب جدا منه لولا تمردي المتعمد على شروط المسابقة اللي أنا فخور بيه.. سعيد إن الفكرة لقت استحسان م/ @NaguibSawiris  وأول مرة أندم إني مش معايا كارت".

إعجاب ساويرس 
ليجد المهندس أنس محمد طه إمام استحسان مهندس نجيب ساويرس الذي عبر عن إعجابه بمشروع أنس، برمز الإعجاب (الأصبع المرفوع لأعلى).


وكانت لجنة تحكيم مسابقة فاروق حسني للثقافة والفن، أعلنت أمس الثلاثاء، أسماء الفائزين في فرع العمارة. حيث تبلغ قيمة الجائزة 100 ألف جنيه، موزعة بقيمة 50 ألفا للمركز الأول، و30 ألف جنيه للمركز الثاني و20 ألف جنيه للمركز الثالث.

جوائز المسابقة
وحصل هشام سامح فؤاد السيد مرسي، أنس محمد طه إمام على شهادة تقدير للمجهود والتميز لكل منهما.


كما فاز بالمركز الأول مجموعة من المهندسين مشاركة جماعية لكل من (محمد منصور محمد ياقوت، محمد هيثم محمد صلاح، نهال منير عبد السلام صالح، سلمي وائل محمد سامح طه)، وحصولهم على درع التكريم وشهادات التقدير.


وفاز بالمركز الثاني مشاركة كل من (عمر أحمد حسين محمد، سيف محمد سعد محمد، محمود طارق محمود إبراهيم، عبد الله هشام رشاد عبد السلام).




أما المركز الثالث ففاز به مناصفة بين كل من المتسابق سعيد رضا سعيد على، مشاركة فردية، ومشاركة جماعية لكل من (يسري حسن محمد خليل، محمد محمود شاكر عبد العليم ، مريم أشرف نسيم توفيق).

المتقدمين للجائزة
ويذكر أن مسابقة فاروق حسنى للعمارة تقدم لها هذا العام 27 متسابقاً من ٥ محافظات على مستوى الجمهورية، وتأهل منهم للمرحلة النهائية 10 متسابقين ما بين مشاريع فردية وجماعية.

الجريدة الرسمية