رئيس التحرير
عصام كامل

بعد صلاته للقدس.. بابا الفاتيكان يصلي من أجل شعب ميانمار

البابا فرنسيس بابا
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إنه يصلى من أجل آلام شعب ميانمار، مؤكدًا أنه لكي يحول الله قلوب الجميع إلى السلام يجب ألا يفقدوا الرجاء أبدًا؛ وأن الالتزام من أجل السلام والأخوة يولد دائمًا من الأسفل، وكل فرد يمكنه أن يقوم بدوره.



وكتب بابا الفاتيكان تغريدة على تويتر "جميعنا مسؤولون عن الاتصالات التي نجريها، وعن المعلومات التي نقدمها، وعن التحكم الذي يمكننا أن نمارسه معًا على الأخبار الكاذبة، وكشفها. جميعنا مدعوون لنكون شهودًا للحقيقة: لنذهب ونرى ونشارك"

عيد الصعود
وقال البابا فرنسيس "في عيد الصعود هذا، بينما نتأمل السماء، حيث صعد المسيح وجلس عن يمين الآب، نطلب من مريم، ملكة السماء، أن تساعدنا لكي نكون في العالم شهودًا شجعانًا للقائم من بين الأموات في مواقف الحياة الملموسة."

وأضاف "أريد اليوم أن أحمل على مذبح الرب آلام شعب ميانمار وأصلي معكم، لكي يحوِّل الله قلوب الجميع إلى السلام ولا تفقدوا الرجاء أبدًا؛ إنَّ يسوع لا يزال اليوم يصلّي إلى الآب ويشفع من أجلنا جميعًا، لكي يحفظنا من الشرير ويحررنا من قوة الشرّ". 

السلام والأخوة

أضاف "إنَّ الالتزام من أجل السلام والأخوة يولد دائمًا من الأسفل: كل فرد، يمكنه أن يقوم بدوره. يمكن لكل فرد أن يلتزم في أن يكون باني أخوَّة، وأن يكون زارعًا للأخوَّة، وأن يعمل على إعادة بناء ما قد تحطّم بدلاً من تغذية العنف"



كان بابا الفاتيكان البابا فرنسيس دعا لإنهاء المواجهات في مدينة القدس، بعد تصاعد الصدامات، التي أسفرت عن عشرات القتلى والجرحي من الجانب الفلسطيني، في المدينة المقدّسة.

الصلاة للقدس
وقال البابا فرنسيس في رسالة بعد صلاة الأحد الماضي "إن العنف لا يولد سوى العنف. دعونا نوقف هذه المواجهات".

كما طالب الأطراف بالبحث عن حلول من أجل احترام الهوية متعددة الثقافات للمدينة المقدسة، وقال "العنف يولد العنف، فأوقفوا الاشتباكات". 
وتابع البابا "أصلّي لكي تكون (القدس) مكان لقاء ولا مكان اشتباكات عنيفة، مكاناً للصلاة والسلام

تابع: أدعو الجميع للبحث عن حلول مشتركة، لكي يتم احترام الهوية المتعددة الأديان والثقافات للمدينة المقدسة ولكي تسود الأخوة".

الجريدة الرسمية