رئيس التحرير
عصام كامل

5 فتاوى لحاخامات إسرائيل تبيح اغتصاب النساء وقتل العرب

الحاخام المتطرف ايال
الحاخام المتطرف ايال كريم

لم يكن الحاخام المتطرف إيال كريم الذي أصدر رئيس الأركان الإسرائيلي جادي ايزنكوت قرارا بتعيينه في منصب "الحاخام الأكبر بالجيش الإسرائيلي" الوحيد الذي أصدر العديد من الفتاوى المتطرفة بحق الفلسطينيين والعرب، بل هناك العديد من الحاخامات الإسرائيليين الذين قدموا فتاوى تجيز قتل وسرقة الفلسطينيين والعرب بشتى الطرق.. «فيتو» تبرزها في السطور التالية.


اغتصاب النساء
وأفتى "كريم" بعدة فتاوى أثارت ضجة إعلامية كبيرة داخل إسرائيل أهمها، جواز اغتصاب الجميلات من غير اليهوديات أثناء الحرب وتصريحات أخرى مثيرة للجدل معادية لتجنيد النساء، بالإضافة إلى قتل عناصر المقاومة الفلسطينية حين وقوعهم في الأسر أو إصابتهم إلى جانب معاملتهم معاملة الحيوانات.

تسميم المياه
وهناك نموذج آخر للفتاوى المتطرفة للحاخامات، الحاخام شلومو ملميد رئيس ما يسمى "مجلس حاخامات المستوطنات" الذي أصدر فتوى تجيز للمستوطنين تسميم مياه الشرب المغذية للقرى والبلدات الفلسطينية في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وذلك حتى يهجر الفلسطينيون بلادهم وتركها للإسرائيليين.

تدمير غزة
كما أفتى الحاخام "دوف ليئور" أحد زعماء الصهيونية الدينية في إسرائيل وحاخام مستوطنة "كريات أربع" بمدينة الخليل جنوب الضفة والمرجعية الدينية لحزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف بـ"تدمير غزة لتحقيق سلام إسرائيل".

قتل الفلسطينيين
واستكمالا للفتاوى المتطرفة، أطلق الحاخام الإسرائيلي المتطرف اسحاق يوسف كبير حاخامي اليهود الشرقيين فتوى أجاز فيها قتل أي فلسطيني يحمل “سكينا” في يده قبل تقديمه للمحاكمة، قائلا إن قتلهم حلال وتقرب للرب.

اقتلاع الأشجار

وأفتي الحاخام الإسرائيلي نسيم مؤويل بوجوب اقتلاع أشجار الفلسطينيين وجواز تسميم آبارهم.
الجريدة الرسمية