رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 5 من رجال الشرطة في انفجار شرقي أفغانستان

تفجير سيارة، أفغانستان،
تفجير سيارة، أفغانستان، صورة أرشيفية
قتل خمسة من أفراد قوة الشرطة بانفجار استهدف سيارتهم في منطقة تشابا دارا بإقليم كونار شرق أفغانستان ليل الجمعة.

وقال قائد شرطة الإقليم فريد مشعل، إن ذلك جاء في وقت استهدف هجوم بسيارة مفخخة مركزا لقوات الأمن في منطقة أرغنداب في إقليم قندهار الجنوبي، ما أسفر عن إصابة 7 من أفراد الشرطة.


وأضاف مشعل إن مدرسة وعددا من المنازل المجاورة تضررت في الهجوم.


وقالت الشرطة إن ثلاثة مدنيين أصيبوا في انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق في مدينة جلال آباد صباح اليوم السبت.

وأكدت شرطة ننجرهار إن الانفجار استهدف عربة للشرطة، لكن كل المصابين كانوا من المدنيين، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجمات.

 وأمس الجمعة أكدت وزارة الدفاع الأفغانية أن ما لا يقل عن 15 من مقاتلي "طالبان" قتلوا خلال الهجوم الأخير للجيش في مقاطعة قندهار جنوب البلاد.

وقالت الوزارة في بيان إن "15 من مقاتلي حركة طالبان الإرهابية قتلوا وأصيب سبعة آخرون في ضربات وجهتها قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية في المناطق المحيطة بمنطقة أرغنداب بمقاطعة قندهار".


وذكر البيان أن قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية تلقت دعما من القوات الجوية الأفغانية أثناء قصفها مواقع "طالبان"، مضيفا أن كمية من أسلحة المسلحين وذخائرهم دمرت خلال الهجوم في وقت متأخر يوم الخميس.

وأضاف البيان أن قوات الأمن طهرت مساحة كبيرة من الأراضي من المسلحين في أرغنداب إلى جانب اكتشاف وإبطال مفعول 30 لغما أرضيا وقنابل مزروعة على جوانب الطرق في المنطقة، ولم تعلق "طالبان" على هذه التقارير حتى الآن.

الجريدة الرسمية