رئيس التحرير
عصام كامل

مجلة أمريكية: خطاب "حالة الاتحاد" لن يحسن شعبية "أوباما" المتدنية

الرئيس باراك أوباما
الرئيس باراك أوباما

ذكرت مجلة "كومنتاري" الأمريكية أن وسائل الإعلام سوف تضع نصب عينها، الثلاثاء المقبل، خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما "حالة الاتحاد".

وأشارت المجلة الأمريكية -في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد- إلى أن المشكلة التي تواجه أوباما الآن هي تأكل شعبيته، فعلى سبيل المثال أظهر استطلاع رأى جديد لجامعة "كوينيبياك" أن معظم الأمريكيين يرون الرئيس الأمريكي على أنه غير كفء ويرى 49 % من الشعب الأمريكي أنه غير صادق وغير جدير بالثقة.

ويظهر الاستطلاع أن 77 % من الشعب الأمريكي يشعر بتراجع الحالة الاقتصادية ويوافق 36 % على طريقة معاملته مع قضية الرعاية الصحية في حين يرفض 59 % فيما يتعلق بنفس القضية.

وتفيد المجلة أن خطاب "حالة الاتحاد" لن يغير من هذه النسب الحالية شيء وسوف يكون أوباما وحزبه بنفس السوء حتى بعد الخطاب كما كانوا عليه قبله.

وأضافت المجلة: "لقد انكشفت أوراق لعب أوباما كلها ولفت عنه الناس ويراه الكثير من الأمريكيين على أنه شخص كثير الكلام وكلامه لا يرتقي بمنصبه، ووصفته بأنه كالرئيس الأمريكي الراحل جيمي كارتر بدون كامب ديفيد".

تجدر الإشارة إلى أن خطاب "حالة الاتحاد" يلقيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكي ومجلسى الشيوخ والنواب في مبني الكابيتول، ويقر الرئيس في هذه الخطبة حال الأمة ويضع تصورا للأجندة التشريعية والأولويات الوطنية أمام الكونجرس.
الجريدة الرسمية