رئيس التحرير
عصام كامل

لا يتخيله عقل.. الهند تسجل رقما قياسيا عالميا في إصابات كورونا اليومية

تفشي كورونا في الهند
تفشي كورونا في الهند
سجلت الهند، اليوم الاثنين، رقما قياسيا عالميا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، أكثر من 352 ألف حالة وذلك لليوم الخامس على التوالي كما شهدت أكبر عدد للوفيات بالفيروس خلال 24 ساعة.


أظهرت بيانات وزارة الصحة تسجيل 352991 حالة إصابة جديدة و2812 وفاة ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 17 مليون حالة في حين بلغت الوفيات 195123، وفق ما نقلته "رويترز".

المفوضية الأوروبية

وأعلنت المفوضية الأوروبية، في وقت سابق، عن تفعيل آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، وقالت إنها سترسل إمدادات من الأوكسجين والأدوية إلى الهند، التي تفشت فيها جائحة فيروس كورونا، وذلك استجابة لطلب من نيودلهي.

كتبت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين على "تويتر"، أمس الأحد: "أشعر بالانزعاج من الوضع الوبائي في الهند. نحن مستعدون لتقديم الدعم"، وفقا لـ "رويترز".

تضامن الإمارات

الأزمة في الهند دفعت عدة دول وعلى رأسها الإمارات بإعلان التضامن الكامل مع نيودلهي في مواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

وأضاءت دولة الإمارات، الأحد، أبرز معالمها العمرانية بعلم جمهورية الهند الصديقة تضامناً مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها الهند في ظل ارتفاع حالات الإصابات والوفيات المسجلة يوميا.

وحذر مسؤولون هنديون في شمال وغرب البلاد، بما في ذلك العاصمة نيودلهي، من أن معظم المستشفيات أصبحت كاملة العدد وتواجه خطر نفاد الأكسجين.

هروب أثرياء الهند

وانتشار الوباء في الهند دفع أصحاب الثراء الفاحش لدفع عشرات وآلاف الدولارات للهروب من البلاد.

ودفعت الأرقام المقلقة الهنود الأثرياء إلى إنفاق مبالغ طائلة على رحلات الطيران في اللحظة الأخيرة واستئجار رحلات الطائرات الخاصة رغم قيود السفر.

ويبدو أن إحدى الوجهات الشهيرة هي الإمارات التي لا تبعد كثيرًا عن الهند، وعادة ما تقوم بتشغيل مئات الرحلات الجوية هناك.

صرح متحدث باسم شركة الطيران المستأجر الهندية "إير تشارتر سيرفيس إنديا" لوكالة "فرانس برس" بأن مستوى الاهتمام بالطائرات الخاصة صار جنونيًا في الهند مؤخرًا.

وقال حسب "إيكونوميك تايمز": "لدينا 12 رحلة متوجهة إلى دبي اليوم وكل رحلة ممتلئة تمامًا".

تكدس جثث الموتى

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن المحارق والمقابر في الهند أصبحت عاجزة عن استيعاب جثث الموتى بعد الارتفاع الكبير بعدد الوفيات جراء فيروس كورونا.

وأشارت الوكالة إلى أن مساحات المقابر في العاصمة الهندية نيودلهي بدأت بالنفاد، والمحارق الجنائزية المتوهجة تضيء سماء الليل في مدن أخرى تضررت بشدة.

وأضافت أنه في وسط مدينة بوبال، زادت بعض محارق الجثث من قدرتها الاستيعابية من العشرات إلى أكثر من 50 جثة مع ذلك، يقول المسئولون، لا تزال هناك ساعات انتظار طويلة.
الجريدة الرسمية