رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كارثة.. تسجيل نوع جديد من فيروس كورونا بماليزيا

كورونا
كورونا
أعلن مدير عام الصحة الماليزية، نور هشام عبد الله، عن تسجيل نوع جديد من فيروس كورونا أطلق عليه اسم  "A701V".

ووفقا لوكالة "ريا فان" الروسية، قال عبد الله، اليوم الأربعاء: "إن الإصابة اكتُشفت خلال دراسة عينات أخذت سابقا في ولاية صباح الماليزية".


وتابع المدير: "كما تم العثور على طفرات في سلالة A701V في أمريكا الجنوبية وأستراليا وهولندا وسنغافورة، ومع ذلك، لم نكتشف بعد فعالية وعدوانية هذا النوع من الفيروسات".

وتواصل وزارة الصحة الماليزية مراقبة تحولات الفيروس. كما سيتم تسجيل الدفعة الأولى من اللقاحات التي تم شراؤها من قبل الدولة. للشروع في التطعيم الشامل.

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أعلن، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر قدرة على الانتقال من التي ظهرت مؤخرا.

وقال وزير الصحة البريطاني إن اكتشاف حالتي إصابة بالسلالة الجديدة الآخري من فيروس كورونا، لافتا إلي أن هذا أمر مثير للقلق بشكل كبير، متوقعا كشف حالات جديدة مصابة بكورونا الذي تحور.

وأوضح هانكوك أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا مقلقة للغاية وتنتشر بسرعة.

وأشار وزير الصحة البريطاني إلي أن الحالتين المصابتين بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا كانتا على اختلاط بمصابين آخرين أتوا من جنوب أفريقيا.

وأعلنت السلطات البريطانية تقيد حركة السفر مع جنوب أفريقيا للحد من انتشار سلالة جديدة مكتشفة حديثًا لفيروس كورونا.

وأضاف هانكوك، أن المزيد من المناطق في إنجلترا ستخضع لأعلى مستوى من قيود فيروس كورونا في محاولة للحد من انتشار السلالة الجديدة من الفيروس المتحور.

كذلك أكد أنه اعتبارا من 26 ديسمبر، ستنضم مناطق كبيرة في جنوب إنجلترا إلى لندن والمناطق المجاورة ضمن المستوى الرابع من الإجراءات مع قيود مماثلة لتلك المفروضة في الإغلاق.

وأمس الثلاثاء، أعلنت بريطانيا، تسجيل أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الوباء عند 36,804 حالة إصابة، بالإضافة إلي 691 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبعد أيام على إعلان بريطانيا رصد سلالة متحورة من فيروس كورونا المستجد، أكدت أستراليا، تسجيل حالتي إصابة بالسلالة الجديدة.

ويمثل إعلان أستراليا رصد حالتي إصابة بالسلالة المتحورة من كورونا، أول تأكيد لإصابات بالسلالة سريعة الانتشار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وذكرت ولاية نيو ساوث ويلز، أنها رصدت ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وسط أشخاص عائدين من الخارج وفي الحجر الصحي، وقالت السلطات إن من بينهم حالتا إصابة بالسلاسة الجديدة.

وأكد مسؤولو الولاية أنهم لا يعتقدون أن المصابين بالسلالة الجديدة خالطا أفرادا في المجتمع، حسبما نقلت "رويترز".

وقالت مسؤولة الصحة في الولاية كيري تشانت للصحفيين: "لدينا مسافران عادا من بريطانيا مصابان بهذا الفيروس المتحور، مشيرة إلى أن أستراليا لا تبحث تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا.

من جانبه قال بول كيلي كبير مسؤولي القطاع الطبي للصحفيين كل القادمين من بريطانيا سيخضعون لحجر صحي لمدة 14 يوما في فندق ولا يشكلون خطرا لأن الحجر الصحي يعمل بنجاح.

يذكر أن أستراليا سجلت نحو 28200 إصابة بفيروس كورونا و908 وفيات منذ بدء الجائحة.

Advertisements
الجريدة الرسمية