رئيس التحرير
عصام كامل

"صفر متابعين".. حساب ترامب الرئاسي على "تويتر" بعد انتقاله إلى بايدن

ترامب
ترامب
ستشهد الحسابات الرسمية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والبيت الأبيض على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "صفر متابعين" كونها ستبدأ من الصفر بمجرد أن تنتقل إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن.


وقال موقع "تويتر": إن الحساب الرئاسي للرئيس المنتخب جو بايدن، سيشهد حذف كافة المتابعين، في الوقت الذي لا يزال فيه تحت سيطرة الرئيس ترامب وإدارته بالبيت الأبيض.

ووفق موقع "زا فيرج" المتخصص بأخبار التقنيات، فإن الحساب الرئاسي وحساب البيت الأبيض على "تويتر"، "صفر متابعين" بداية من يوم حلف اليمين لبايدن في 20 يناير المقبل.

ورأى موقع التدوينات القصيرة أن هذا الحذف قد يجنب الرئيس المنتخب الصدام الإلكتروني في بداية حكمه مع مؤيدي ترامب المتابعين حاليا لحساب الرئاسة.

وأفاد بأن هذا الإجراء سيتم تطبيقه على عدد من حسابات الحكومة الرسمية، مثل الحساب الرسمي لمجلس الوزراء، والحساب الرسمي لنائب الرئيس.

وقالت شركة "تويتر"، الجمعة الماضي، إنها ستسلم السيطرة على الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن الجديدة في يوم تنصيبه رسميًا، في 20 يناير المقبل.

وحساب "POTUS" هو الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة، وهو منفصل عن الحساب الشخصي للرئيس دونالد ترامب، الذي يستخدمه ترامب للتغريد.

وألغى مؤسس موقع "تويتر" جاك دورسي متابعته للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر منصته الاجتماعية.

وطبقًا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، توقف المدير التنفيذي لعملاق الشبكة الاجتماعية عن متابعة الرئيس نهاية الأسبوع.

وقال فريق بايدن الانتقالي لموقع "بيزنيس إنسايدر": إن حسابات كل من الرئيس والسيدة الأولى والمتحدث الإعلامي سيتم تسليمها للرئيس المنتخب مع "صفر متابعين".

وأضاف أن تويتر سوف يرسل إشعارا لمرة واحدة للمستخدمين الذين يتابعون حساب بايدن الشخصي ونائبته كامالا هاريس ليقترح عليهم متابعة حساب الفريق الانتقالي "[email protected]" والذي الذي سيتم تغيير علامته التجارية إلى "[email protected]"، وفقا لفريق الرئيس المنتخب.

كما قال فريق الرئيس المنتخب: إن "فيسبوك يسمح بنقل كل الحسابات الرئاسية ومتابعيها إلى إدارة بايدن".

وأشار فليرتي إلى تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال، قال فيه المتحدث باسم تويتر، نيكولاس باسيليو: إن "الشركة ستنقل حوالي 12 حسابا رئاسيا رسميا إلى إدارة بايدن، بما في ذلك حساب الرئيس والبيت الأبيض، بعد إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بها".
الجريدة الرسمية