رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة أمريكية: إسرائيل تتبنى سياسة انتقامية أكثر عنفًا إزاء حماس

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

قالت صحيفة «وورلد تريبيون» الأمريكية، إن إسرائيل شددت سياستها الانتقامية ضد حركة حماس وحلفائها من الميليشيات المسلحة في قطاع غزة. 

ونقلت في مستهل تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني عن مصادر مسئولة القول إن وزارة الدفاع الإسرائيلية أشرفت على انتهاج سياسة أكثر عنفًا ضد الميليشيات المسلحة في غزة، وأن هذه السياسة جددت الدعوة إلى اغتيال مقاتلين رئيسيين في القطاع، لا سيما المسئولين عن شن هجمات صاروخية يومية على إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى وعيد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون بقوله «لن نتردد في إلحاق الأذى بالذين يهددون أمننا، وسنستخدم كافة الوسائل والأدوات المتاحة لدينا».

ونقلت عن مسئولين أن «يعالون»، أصدر أوامره للجيش باستهداف قادة إطلاق الصواريخ في قطاع غزة، مشيرين إلى أن تعليمات صدرت لسلاح الجو وجهاز الأمن في إسرائيل بالاستعداد لتنفيذ عمليات اغتيال بغض النظر عما إذا أسفرت الهجمات الصاروخية على إسرائيل عن سقوط ضحايا أم لا.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر مسئولة القول إن التخلص من قيادات إطلاق الصواريخ المشتبه بهم قد يزيد من قوة الردع الإسرائيلية ويضغط على حكومة حماس للسيطرة على الميليشيات التي تطلق الصواريخ.

وتقول المصادر إن «حماس» لم تفعل الكثير ضد تنظيم القاعدة وغيره من الميليشيات التي أعلنت مسئوليتها عن إطلاق الصواريخ.

وكشف مسئولون بحسب الصحيفة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اعتمد كافة عمليات الاغتيال، مؤكدين إصراره على التخلص من المسلحين الرئيسيين في قطاع غزة.
الجريدة الرسمية