Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صافرات الإنذار تدوي في غلاف قطاع غزة

خارج الحدود غزة
غزة

دوت مساء اليوم الجمعة، صفارات الإنذار في غلاف قطاع غزة.


وقالت مواقع عبرية إن صاروخا أطلق من جنوب قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة في إشكول.

وكانت بلدية سديروت ذكرت في بيان، أمس الخميس، أن صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط في منطقة مفتوحة خارج سديروت.

ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات.


وبالأمس انفجر صاروخ أطلق من قطاع غزة في منطقة مكشوفة بالقرب من مستوطنة سديروت عند السياج الحدودي حسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

 صافرات الإنذار


وانطلقت صافرات الإنذار في سديروت ومستوطنات مجاورة تتبع  المجلس الإقليمي شاعر هنيجف.


وأشارت "يديعوت" إلى أن آخر مرة أطلق فيها صاروخ على مستوطنات الجنوب كان يوم الانتخابات الإسرائيلية قبل ثلاثة أسابيع، بينما كان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في بئر السبع في لقاء مع نشطاء الليكود، وبعد ساعات قليلة، هاجم سلاح الجو غزة ردا على ذلك.



منطقة مفتوحة

وأشارت إلى أنه قبل شهرين أطلق صاروخ من غزة باتجاه "شاعر هنيجف" وانفجر في منطقة مفتوحة، ولم تقع إصابات وقتها ولم تحدث أضرار.

وعقب إطلاق النار، هاجمت دبابات الجيش الإسرائيلي مواقع حماس في غزة.

قطاع غزة


وكان موقع "مفزاك درومي" الإسرائيلي، قد أكد أن صاروخاً أطلق، مساء اليوم الخميس، من قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة بمستوطنة (سديروت) المحاذية للقطاع، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار بالمستوطنة.

فيما ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية: "سمع صوت صفارات الإنذار في (سديروت)، حيث أن صاروخاً واحداً انفجر في منطقة مفتوحة، ولم يرد أنباء عن وقوع إصابات بين المستوطنين".

يذكر أن قوات الأمن الإسرائيلية اعتدت بالضرب مساء أمس الأربعاء على الشباب الخارج من المسجد الأقصى عقب صلاة التراويح، وذلك لدى وصولهم إلى باب العامود أحد الأبواب الرئيسة لمدينة القدس القديمة.

مصادر محلية
                                                                        
وأفادت مصادر محلية بأن "قوات الأمن الإسرائيلية اعتدت على الشباب بالضرب، ومنعتهم من الجلوس في محيط باب العامود، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم، مما تسبب في وقوع إصابات بينهم".
     
ويشار إلى أن المواجهات اندلعت لليوم الثاني على التوالي، حيث وقعت مواجهات أول أمس في المكان ذاته، واعتقل خلالها 5 مقدسيين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements