Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شمال دارفور: الأيام المقبلة ستشهد أوامر باعتقالات لعناصر تابعة للبشير

خارج الحدود البشير
عمر البشير

أعلن والي شمال دارفور محمد حسن عربي أن الأيام القادمة ستشهد صدور عدد من القرارات الثورية تتضمن اعتقالات وإعفاءات وتنقلات لعناصر نظام الرئيس الراحل عمر البشير بالولاية، تنفيذا لقرارات  لجنة ازالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو والتي قضت بإلقاء القبض على العناصر الفاعلة لحزب المؤتمر الوطني في الولاية  للحد من مخططاتهم، حسبما أفادت وكالة أنباء السودان.

وقال عربي لدى لقائه في اجتماع بالأمانة العامة للحكومة مع تجمع المهنيين بالولاية،  أن حكومته تمتلك معلومات كافية، عن خطط وأنشطة  أعضاء الحزب المحلول، التي قال عربي إنها تسعى للقيام بأعمال تخريبية تتضمن  حرق ونهب المرافق العامة والأسواق وإرهاب للمواطنين العزل بما يتغافل نسق الاحتجاجات التي درجت عليها قوى الثورة.

وأعلن عربي اعفاء المدراء التنفيذيين لمحليات الفاشر وسرف عمرة وكبكابية والواحة ، مضيفا  أن تلك الخطوات ستشكل مدخلا وحافزاً للدفع بعملية الإصلاح والتغيير وتحسين الأداء المؤسسي للدولة التي قال إنها تتطلب تكامل الأدوار لتحقيق شعارات الثورة وأهدافها.

 وقدم عربي شرحاً وافياً لتجمع المهنيين عن مجمل الاوضاع الامنية والخدمية بالولاية والتحديات الكبيرة التي تواجه حكومة الفترة الانتقالية ، مثمنا في ذات الوقت جهود وأدوار تجمع  المهنيين وتضحياتهم  الكبيرة إبان قيام ثورة ديسمبر.

وأكد عدد من أعضاء تجمع المهنيين بالولاية حرصهم على تحقيق أهداف الثورة وإزالة  رموز النظام الراحل من مؤسسات الخدمة المدنية بالولاية ، وعبر المتحدثون عن إدانتهم للأحداث المؤسفة  التي وقعت في حاضرة  الولاية و محلية كبكابية.

وناشد في هذا الخصوص  لجان المقاومة بالأحياء برصد وتتبع  المتفلتين والتبليغ الفوري لدى الشرطة عن هوياتهم وتحركاتهم ، وعدم الانجرار لمحاولاتهم التي تهدف لتوسيع دائرة العنف والعنف المضاد، مطالبين حكومة الولاية عبر  لجنتها الأمنية  بالتحرك الفوري للجم هذه المجموعات واتخاذ ما يلزم لحماية المواطنين وممتلكاتهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements