رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شركة طيران الإمارات تمنح خدمات مجانية للهند

الإمارات
الإمارات
كشفت شركة طيران الإمارات اليوم الأحد أنها ستنقل الإمدادات الطبية من دبي إلى تسع مدن في الهند بدون رسوم اعتبارا من الأسبوع الحالي للمساعدة في التصدي لموجة فتاكة من فيروس كورونا.


طيران الإمارات
وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات، للصحفيين إن الشركة ستوفر طاقة احتياطية مجانية لنقل الإمدادات من الجمعيات الخيرية التي تتخذ من دبي مقرا لها، مضيفا أنه يمكن تمديد الآلية لاحقا لجلب المساعدات من أماكن أخرى.

مدينة دبي العالمية
وسيتم تنظيم الإمدادات عن طريق مدينة دبي العالمية للخدمات الإنسانية، وهي مركز يستخدمه الكثير من المنظمات غير الحكومية لنقل المساعدات على مستوى العالم. وقال سلطان إن الإمدادات ستنقل مجانا حتى إشعار آخر.




ومن المقرر أن تغادر أول رحلة ضمن "الجسر الجوي" الجديد إلى نيودلهي في 13 مايو وعلى متنها 12,6 طن من الخيام المتعددة الاستخدامات مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

95 رحلة أسبوعية
وتشغل طيران الإمارات 95 رحلة أسبوعية إلى تسع مدن هندية هي نيودلهي ومومباي وبنغالورو وكولكاتا وأحمد آباد وتشيناي وكوتشين وحيدر آباد وتريفاندرم. وتقدم هذه الرحلات نحو خمسة آلاف طن من طاقة الشحن الأسبوعية.

وكانت الخطوط الجوية القطرية نقلت هذا الشهر أيضا 300 طن من المساعدات من الدوحة إلى الهند دون رسوم.

المساعدات الدولية 
وتتدفق المساعدات الدولية على الهند، حيث تعجز المستشفيات عن التعامل مع الأعداد القياسية من الإصابات وسط نفاد الأدوية والأكسجين والمستلزمات الأخرى.

وسجلت الهند أمس السبت زيادة قياسية في عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد الإصابات بأكثر من 400 ألف لليوم الثالث على التوالي.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية تسجيل 4187 وفاة بمرض كوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى حوالي 240 ألفا.

كما زاد عدد الإصابات 401078، ليصل الإجمالي منذ بدء الجائحة إلى 21.9 مليون.

وسجلت الهند أول أمس الجمعة، 414188 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و3915 حالة وفاة.

الصحة العالمية
وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية حثّ مجدداً أمس الجمعة الدول الغنية ضمن مجموعة السبع على إعطاء الأولوية المطلقة للوصول المنصف إلى اللقاحات، معتبرا أن الوضع الحالي “غير مقبول”.
Advertisements
الجريدة الرسمية