رئيس التحرير
عصام كامل

توقيف 3 متطرفين بحوزتهم أسلحة غير مرخصة بالكويت

الداخلية الكويتية
الداخلية الكويتية
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، توقيف 3 أشخاص من "حملة الفكر المتطرف"، بينهم حدثان يبلغان من العمر أقل من 18 سنة؛ ووجدت بحوزتهم أسلحة غير مرخصة.


وقالت إدارة الإعلام في الداخلية الكويتية، عبر "تويتر"، "تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة بالوزارة من ضبط شخصين من الأحداث، أعمارهما 15 و16 سنة، وشخص آخر بالغ؛ يحوزون أسلحة وذخائر غير مرخصة، ويحملون الفكر المتطرف".

وأوضحت الداخلية الكويتية، أنه عند تفتيش منزل الحدثين، عُثر على أسلحة وذخائر، وشعارات، وأجهزة تصوير.

وأكدت الوزارة، أنها تبذل جهودا حثيثة، للتصدي للجريمة وتعقب المجرمين، ومواجهتهم بكل حزم.

وكانت السلطات الكويتية قد أعلنت في يوليو 2019 ضبط خلیة "إرهابية" تتبع تنظيم الإخوان، ویحمل أعضاؤها الجنسية المصرية وصادر بحقهم أحكام قضائية في مصر، فتم تسليمهم إلى السلطات بالقاهرة.

يذكر أنه الشهر الماضي تدوال  نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر محاولة قائد مركبة دهس أحد الأشخاص بأحد الطرق الأمر الذي أثار تفاعلا.

ونشرت زارة الداخلية الكويتية صورة من مقطع الفيديو قائلة في تغريدة على صفحتها الرسمية بتويتر: "بشأن مقطع الفيديو الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ويتضمن محاولة قائد مركبة دهس أحد الاشخاص.. انه فور تداول المقطع قامت الاجهزة المعنية بالتعامل والوصول للأشخاص الذين ظهروا فيه..تبين انهم مواطنين وقد تم استدعاؤهم وحجز المركبة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

يذكر أن الداخلية الكويتية تنشر بصورة دورية إجراءات تتخذها بحق مقاطع فيديو متداولة في البلاد تتضمن مخالفات قانونية.
الجريدة الرسمية