رئيس التحرير
عصام كامل

تم عن بعد.. تفاصيل انفجار هز مدينة ناشفيل الأمريكية | صور

محيط انفجار سيارة
محيط انفجار سيارة في مدينة ناشفيل
أفادت وسائل إعلام أمريكية مساء اليوم الجمعة بوقوع انفجار هائل وسط مدينة ناشفيل في ولاية تينيسي الأمريكية ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص على الأقل وتحطم عدد من السيارات وواجهات المنازل القريبة من موقعه.


وأكدت وسائل الإعلام أن طواقم الطوارئ والشرطة والإطفاء هرعت إلى موقع الانفجار، وشوهدت ألسنة الدخان الأسود وألسنة من اللهب تتصاعد من المنطقة. 


انفجار حافلة

وقال مكتب إدارة الطوارئ، إن حافلة متروكة في وسط المدينة انفجرت في الساعة الـ6:30 من صباح اليوم، ما ألحق ضررا بعدد من المباني في الحي.


وقالت شرطة ناشفيل: "لا معلومات لدينا عن محاولة تنفيذ تفجير آخر في المدينة، اشتبهنا في مركبة وعند معاينتها وقع الانفجار"، لافتة إلى أنها تلقت بلاغا عن تلك الشاحنة المشبوهة.


تفجير عن بعد

وأوضحت وسائل الإعلام الأمريكية، أن هناك ترجيحات بأن المبلغ عن السيارة المشبوهة سعي لاستدراج العناصر الشرطية قبل التفجير، مشيرة إلى أن فرضية "التنفيذ عن بعد" واردة في تفجير سيارة ناشفيل.


الـ FBI تتدخل

من جانبه، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" تولي عملائه التحقيق في حادث التفجير مع شرطة ناشفيل المحلية. 


وقامت قوات إنفاذ القانون في ناشفيل بإغلاق الشوارع المحيطة بالتفجير لمباشرة التحقيقات، كذلك تم تعطيل خدمة النقل العام كإجراء احترازي.


وأكدت شرطة ناشفيل: "التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة خلفيات التفجير.. ولكنه يبدو أنه ناتج عن قنبلة كبيرة".


بدوره، أشار عمدة مدينة ناشفيل جون كوبر إلى أن هناك 20 مبنى على الأقل لحقت بها أضرار جراء الانفجار الذي وقع وسط المدينة، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن وقوع أضرار بأكثر من 40 مبنى.


ترامب يتابع الحادث

يشار إلى أن البيت الأبيض أشار لاحقا في بيان، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اطلع على تفاصيل انفجار مدينة ناشفيل ويتابعه من كثب.



الجريدة الرسمية