رئيس التحرير
عصام كامل

تراجع شعبية الائتلاف الحاكم في ألمانيا لأقل من 50%

فيتو

أظهر استطلاع حديث للرأي تراجعا في تأييد الألمان لما يسمى بالائتلاف الحاكم الموسع لتصل نسبة تأييدهم لأول مرة إلى أقل من 50%. وأجرى الاستطلاع معهد "إنسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من صحيفة "بيلد".

أظهر استطلاع حديث تراجع شعبية الائتلاف الحاكم في برلين بقيادة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لأول مرة لأقل من 50%. وتجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحاكم الحالي يضم أكبر حزبين في البلاد وهما التحالف المسيحي (المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وتبيّن من خلال الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم (الثلاثاء 31 مايوم يار 2016) أن شعبية التحالف المسيحي بلغت 30%، بتراجع قدره 0،5% مقارنة باستطلاع مماثل أجري الأسبوع الماضي.

كما تراجعت شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي بنفس النسبة ليحصل على 19%، وكذلك حزب "اليسار" المعارض ليحصل على نسبة 9،5%. وفي المقابل ارتفعت شعبية الحزب الديمقراطي الحر بنسبة 1% ليصل إلى 8%. أما حزب الخضر وحزب "البديل من أجل ألمانيا" فحافظا على نتائجهما في استطلاع الأسبوع الماضي ليحصل الأول على 13% والثاني على 15%.

وأجرى الاستطلاع معهد "إنسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من صحيفة "بيلد". وشمل الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة من 25 حتى 30 أيار/مايو الجاري 2053 ألمانيا.

ح.ز/ و.ب (د.ب.أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


الجريدة الرسمية