رئيس التحرير
عصام كامل

بينهم 9 أطفال.. ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 22 شهيدا و106 مصابين

قصف إسرائيلي على
قصف إسرائيلي على غزة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 22 فلسطينيًّا بينهم 9 أطفال وسيدة، وأصيب 106 آخرين، إثر استهداف الطيران الإسرائيلي لمناطق مختلفة من قطاع غزة.


وأكدت الوزارة أن طائرة بدون طيار إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بجوار مسجد التقوى في بيت حانون بصاروخ واحد على الأقل، مشيرة إلى أن الأطفال كانوا من المارة أثناء لحظة القصف، وأن سيارات الإسعاف نقلت الجثامين والمصابين إلى المستشفى الإندونيسي في بيت حانون شمال القطاع.

يأتي هذا بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحت اسم "حارس الأسوار"، ردًا على إطلاق الفصائل الفلسطينية الصواريخ على أهداف إسرائيلية، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطيران الإسرائيلي بدأ تنفيذ العملية العسكرية مساء أمس الإثنين، عبر سلسلة غارات على أهداف متفرقة في القطاع.

ويأتي الإعلان عن العملية العسكرية بعد تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل سترد بقوة على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وأن الفصائل الفلسطينية ستدفع ثمنًا باهظًا.

وقال نتنياهو في تصريحات نقلها الإعلام الإسرائيلي: إن المواجهة الحالية مع غزة قد تستغرق بعض الوقت.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حتى الساعات الأولى من فجر اليوم شن غارات على مناطق عدة في غزة، فيما واصلت المقاومة الفلسطينية قصف أهداف إسرائيلية في محيط القطاع.

الجريدة الرسمية