Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بيلوسي لنتنياهو: ندعم أمن إسرائيل لكن يجب الالتزام بحل الدولتين

خارج الحدود نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي

محمد زكريا

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي: إنها أكدت لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "دعم الكونجرس الثابت لأمن وأمان إسرائيل".

نانسي بيلوسي في تغريدة لها عبر "تويتر" كتبت: "اليوم تحدثت مع نتانياهو لإعادة التأكيد على الروابط غير القابلة للكسر بين بلدينا، ودعم الكونجرس الثابت لأمن إسرائيل وأمانها".



وأشارت بيلوسي في التغريدة أيضا، إلى أن الاتصال تضمن تأكيد دعم الكونجرس الثابت لما اسمته "أمن إسرائيل وأمانها".

وأضافت: "ناقشنا أيضا سبل مكافحة فيروس كورونا، وأملنا المشترك في السلام الإقليمي، بما في ذلك حل الدولتين العادل والمستقر والدائم".

وأوضحت أنها أكدت لرئيس وزراء إسرائيل على أهمية الالتزام بحل الدولتين العادل والدائم.

ويتزامن ذلك مع الوقت الذي قالت فيه وزيرة الخارجية النرويجية آن إريكسون سوريد، إنه يجب إحياء صيغة "الأرض مقابل السلام" لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث دعت إلى تجديد الجهود من أجل السلام من خلال إقامة دولتين.


وجددت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي السبت الماضي اتهامها للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالتحريض على العنف في أحداث الكابيتول.

وبعد تبرئة ترامب في مجلس الشيوخ، قالت بيلوسي في مؤتمر صحفي إن "بعض أعضاء مجلس الشيوخ جبناء".

وبرأ مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس السابق دونالد ترامب السبت في ثاني محاكمة له خلال 12 شهرًا مع قيام زملائه من الجمهوريين بحمايته من المساءلة عن الهجوم الدامي الذي شنه أنصاره على مبنى الكونجرس.

وجاء تصويت مجلس الشيوخ بأغلبية 57 صوتًا مقابل 43 صوتًا، وهو أقل من أغلبية الثلثين اللازمة لإدانة ترمب بتهمة التحريض على التمرد، بعد محاكمة استمرت خمسة أيام في نفس المبنى الذي تعرض للاقتحام من قبل بعض أنصار ترامب في السادس من يناير الماضي بعد وقت قصير من سماعهم خطابًا للرئيس السابق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements