رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تكدس المحارق والمقابر.. 15 صورة ترصد كارثة الهند

كورونا يفرض سطوته
كورونا يفرض سطوته على الهند.
تقترب الوفيات بسبب الجائحة في الهند من مستوى 200 ألف، ولم يعد لدى المستشفيات ما يكفي من الأكسجين والأسرّة، كما بدأت في الامتناع عن استقبال مرضى "كوفيد-19" الناجم عن الفيروس.


انابيب اكسجين

وقال طارق ياسارفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إنها "تقدم التجهيزات والإمدادات اللازمة للهند، ومنها أربعة آلاف مولد أكسجين لا يحتاج إلا لمصدر طاقة".

وأضاف ياسارفيتش أن "أقل من 15 بالمئة من مرضى كوفيد-19 هم الذين يحتاجون فعليا، لدخول المستشفى وأن نسبة أقل تحتاج الأكسجين".

وقال المتحدث باسم الصحة العالمية "في الوقت الراهن، جزء من المشكلة أن الكثيرين يهرعون للمستشفيات (لأنهم لا يحصلون على المعلومات أو النصح)، على الرغم من أن الرعاية الصحية في المنزل يمكن إدارتها بشكل آمن".

وبحسب  قناة "مير24" الروسية، حالة القطاع الصحي في الهند، بأن "الرعاية الصحية في الهند تنفجر والمستشفيات مكتظة، ولا توجد أسرة ولا أجهزة تهوية كافية ويتم كل يوم جلب مئات من أسطوانات الأكسجين إلى نيودلهي من جميع أنحاء البلاد. الوضع هناك هو الأصعب".

كما أن "محارق الجثث مكتظة، ويموت آلاف الأشخاص كل يوم في البلاد. يجب حرق الجثث في الشارع مباشرة".

وسجلت الهند، أمس الاثنين، رقما قياسيا عالميا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، أكثر من 352 ألف حالة وذلك لليوم الخامس على التوالي، كما شهدت أكبر عدد للوفيات بالفيروس خلال 24 ساعة.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 17 مليون حالة في حين بلغت الوفيات 195123، وفق ما نقلته "رويترز".

















Advertisements
الجريدة الرسمية