رئيس التحرير
عصام كامل

القيادة العامة للجيش الليبي تصدر بيانا شديد اللهجة حول الوضع الأمني فى بنغازي

حفتر
حفتر
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بيانا اليوم، حول اجتماع الحكومة المؤقتة فى مدينة بنغازي وما صاحبه من شائعات عبر وسائل إعلام تخدم التنظيمات الإرهابية.


وقال الجيش الليبي فى بيانه الذي تلقت "فيتو" نسخة منه، أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية، نشرت وسائل إعلام تابعة للتنظيمات المتطرفة وغير المهتمة بوحدة ليبيا ونجاح العملية السياسية التي أدت إلى إنتاج سلطة موحدة، و نشرت في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي معلومات كاذبة مفادها، أن مدينة بنغازي غير أمنة وتعاني٫ والتي بسببها كما أدعت هذه الأطراف أنه تم إلغاء اجتماع مجلس الوزراء وزيارة الحكومة المؤقتة إلى بنغازي.

الأمن فى بنغازي 

وتابع البيان، القيادة العامة أكدت أن مثل هذه الشائعات لا ينشرها إلا أعداء ليبيا وأعداء الأمن والأمان والساعون لتقسيم البلاد، وكذلك لا يحترمون النجاحات التي حققها الشعب الليبي في الأشهر الأخيرة.

وأردف، القيادة العامة تؤكد، أن الأمن يسود شرق ليبيا بفضل الله وبفضل تضحيات رجال الجيش، وبناء على ما تقدم نفند ما جاء في وسائل الإعلام الناطقة باسم التنظيمات الإرهابية والتي تمتهن خطاب الكراهية وبث بذور الفتنة والشقاق بين الليبين، ونؤكد أننا على استعداد تام لاستقبال الوفود رفيعة المستوى وضمان أمنها وسلامتها على أعلى مستوى.

الحكومة المؤقتة 

واستطرد، على الرغم من أن القيادة العامة لا يربطها أي رابط بالحكومة  المؤقتة سواء سيادي أو خدمي وحتى على مستوى التواصل، إلا ان القيادة العامة للقوات المسلحة ترحب بعقد اجتماع مجلس وزراء الحكومة  المؤقتة في أي منطقة من المناطق التي تؤمنها وخاصة بنغازي, مع تنسيقها مع وزارة الداخلية وأجهزتها المدينة للحماية والتأمين وعدم نقل عناصر من مدن أخرى تسيطر عليها المليشيات والفوضى الأمنية، مشيرة لتواجد قوات عسكرية وشرطية أمنية نظامية ذات خبرة وإطلاع أمني واسع مدعومة بوحدات عسكرية على مستوى عالي من التدريب والإعداد والتنظيم فى المناطق الواقعة تحت سيادتها.

زعزعة الاستقرار

ونبهت القيادة العامة للقوت المسلحة الليبية، كل من تسول لهم أنفسهم استغلال المواقف والمستجدات على الساحة الليبية لتمرير ألاعيبهم وحيلهم من أجل زعزعة الاستقرار والأمن الذي تنعم به المناطق التي تؤمنها القيادة العامة، وذلك بتمرير إرهابيين تكفيريين ومليشياويين مجرمين مطلوبين للعدالة وكذلك تهريب أسلحة وذخائر تحت أي ذريعة كانت .

ولفت البيان، إلى أن القيادة العامة التي اخذت على عاتقها محاربة الإرهاب والجريمة وانقاذ الوطن من براثن المؤامرات والدسائس التي تديرها دول ومخابرات معلومة لدى الجميع  وتنظيمات متطرفة، وعليه تؤكد لكل الليبيين انها لن تفرط في تضحياتها وتضحيات الشعب الليبي وتقف وستقف بالمرصاد لكل من يحاول المساس بأمن واستقلال ليبيا ووحدة أراضيها ولن تتراجع عن  بناء جيشا وطنيا قوي قادر علي صون كرامة الوطن والمواطن.
الجريدة الرسمية