Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الدبيبة: نسعى لحكومة وحدة واعتمدنا على التشاور مع مجلس النواب الليبي

خارج الحدود 602002464c59b76d107e99f7
رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة

قال رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة الذي اختير في عملية توسطت فيها الأمم المتحدة الشهر الماضي، إنه قدم اليوم الخميس مقترحا بحكومة وحدة وطنية لمجلس النواب في إطار خطة للسلام.

 وتابع رئيس الوزراء الليبي: نسعى لحكومة وحدة واعتمدنا على التشاور مع مجلس النواب وتوزيع عادل للوزارات السيادية.





وستحل الحكومة الجديدة محل إدارتين متنافستين، وستشرف على الفترة التي ستسبق الانتخابات العامة المزمعة في ديسمبر 2021 وفقا لخارطة طريق تهدف لإنهاء سنوات من الفوضى المزمنة والعنف.


ومن المستبعد أن يعلن رئيس الوزراء المعين عبد الحميد الدبيبة أسماء الوزراء بعد مفاوضات شاقة على مدى الأسابيع الماضية لتشكيل حكومة تحظى بقبول الأطراف الرئيسية.

ودعا 84 عضوا بمجلس النواب الليبي، إلى الإسراع بعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد دبيبة، التي من المتوقع أن يتم تقديمها اليوم الخميس.

وقال النواب في بيان إنه "في الوقت الذي كان يجب علينا بذل الجهد لرفع هذه المعاناة نجد أن بعض النواب يترشحون لتولي مناصب تنفيذية"، مطالبين بمراعاة الكفاءة والأمانة والخبرة عند اختيار أعضاء الحكومة.

وأكد النواب في بيانهم دعمهم من دون قيد أو شرط لحكومة دبيبة الوشيكة.

جدير بالذكر أن رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح تسلم التشكيلة الحكومية الجديدة، قبل وقت سابق من اليوم من قبل رئيس الحكومة عبد الحميد دبيبة تمهيدا لجلسة نيل الثقة.

ويقدم رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، التشكيلة الحكومية التي اختارها إلى المجلس الرئاسي والبرلمان، وذلك قبل يوم من انتهاء الآجال المحددة للإعلان عنها إلى الرأي العام والتي تنتهي غدا الجمعة، ثم انتظار نيلها الثقة من البرلمان خلال 21 يوما، للبدء رسميا في ممارسة مهامها.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements