Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الخارجية الأمريكية: واشنطن ملتزمة بالعمل مع حلفائها لمحاسبة إيران

خارج الحدود بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي

وكالات

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أمس الأربعاء، أن واشنطن ملتزمة بالعمل مع حلفائها لمحاسبة إيران.

مباحثات مباشرة

كما استبعد برايس، خوض مباحثات مباشرة مع طهران في المدى المنظور، كاشفا عن أنه لا يزال من المبكر الحديث عن رفع العقوبات المفروضة على إيران.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة مستعدة لرفع العقوبات المفروضة على إيران من أجل العودة للامتثال للاتفاق النووي، بما فيها تلك العقوبات التي لا تتسق مع الاتفاق الموقع في 2015.




الاتفاق النووي

وقال نيد برايس للصحفيين: "نحن مستعدون لاتخاذ الخطوات الضرورية للعودة للامتثال للاتفاق النووي، بما يشمل رفع العقوبات التي لا تتسق مع الاتفاق.. لست هنا في وضع يسمح لي بإعطاء تفاصيل دقيقة بشأن ما قد يعنيه ذلك".

وشاركت الولايات المتحدة، الثلاثاء الماضي، بشكل غير مباشر، في المحادثات التي انطلقت في فيينا، وأكدت الإدارة الأمريكية أنها لن تغير من سياستها تجاه طهران.

البرنامج النووي

وكانت واشنطن علقت على مفاوضات فيينا بشأن البرنامج النووي الإيراني والتي انطلقت الثلاثاء، قائلة إنها لن تغير من سياستها تجاه طهران.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض: إن إدارة الرئيس جو بايدن لا تتوقع أي تغيير في السياسة تجاه إيران خلال المفاوضات بشأن العودة للامتثال للاتفاق النووي لعام 2015 الذي أعلن الرئيس السابق دونالد ترامب الانسحاب منه في عام 2018.
                                                              
وأضافت ساكي قائلة: "كنا واضحين في أننا لن نتخذ أي إجراءات، ولا نتوقع أي إجراءات في الوقت الحالي. سنسمح للمفاوضات بأن تستمر".
                                                              
المباحثات
                                                          

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إنه لا يتوقع اختراقًا كبيرا قريبا في المباحثات غير المباشرة مع إيران بشأن الاتفاق النووي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements