Advertisements
Advertisements
الجمعة 18 يونيو 2021...8 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الجيش اللبناني يعثر على 6 منصات لإطلاق الصواريخ جنوب البلاد

خارج الحدود 145-115044-0000_160a371d4b4320_700x400
الجيش اللبناني

عثرت قوات الجيش اللبناني على 6 منصات لإطلاق الصواريخ في منطقة العرقوب جنوبي البلاد. 


منصات للصواريخ

وقالت مصادر عسكرية لبنانية إن قوات الجيش نجحت في تعطيل صاروخ سابع، مشيرة إلى أن المنصات تعود للصواريخ التي أطلقت مساء أمس  الاثنين وسقطت في الأراضي اللبنانية، وتحديدا ببلدات (العديسة، ومركبا، ورب ثلاثين).

بدائية الصنع

وأوضحت المصادر العسكرية اللبنانية أن الصواريخ الست التي تم إطلاقها "بدائية الصنع". 


وامس قال الجيش الإسرائيلي إن 6 قذائف أطلقت من لبنان تجاه إسرائيل لكنها سقطت داخل الحدود اللبنانية.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن قواته المدفعية ردت بإطلاق النار باتجاه مصدر إطلاق القذائف في لبنان.

اليونيفيل
بدورها، أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) أنها رصدت إطلاق صواريخ قرب منطقة راشيا الفخار في جنوب لبنان.

ولفتت عبر حسابها على "تويتر" إلى أن قائد اليونيفيل اتصل على الفور بنظرائه في الجيش اللبناني وقيادة الجيش الإسرائيلي وحث على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس لمنع أي تصعيد في الموقف. 

وبجانب التحركات الشعبية التي تنظم عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية، رفضا لما يدور في الأراضي الفلسطينية سبق إطلاق صواريخ 3 صواريخ الخميس الماضي باتجاه إسرائيل لكنها سقطت في البحر المتوسط دون حدوث إصابات أو أضرار. 

من ناحية أخرى، أعلنت القوات الأممية في جنوب لبنان "اليونيفيل"، أنها ستعمل بالتنسيق مع الجيش اللبناني لتعزيز الأمن في الجنوب.
 
وأشارت في بيان إلى تكثيف الدوريات الأمنية هناك لمنع وقوع حوادث تهدد الاستقرار، مشددة على أن الوضع الآن هادئ. 

وشددت قوات اليونيفيل على حرصها عدم تعريض سلامة المدنيين للخطر في الجنوب اللبناني، وأن الوضع الآن هناك هادئ تمامًا.

تفعيل الإنذار 

فيما قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه: "في أعقاب تفعيل الإنذار في منطقة مسغاف "قرب الحدود مع لبنان"، تم تحديد ست عمليات إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية".

وتابع: "سقطت الصواريخ على ما يبدو في الأراضي اللبنانية"، مضيفًا: "ردًا على ذلك، ردت قوات المدفعية الإسرائيلية بإطلاق النار على مصادر إطلاق الصواريخ".

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر لبناني لم تكشف عن هُويته، قوله: "سقطت قذائف مدفعية إسرائيلية في أراض لبنانية بعد انطلاق صفارات إنذار من الصواريخ في شمال إسرائيل".

ولليوم التاسع على التوالي، يتواصل التصعيد في الأراضي الفلسطينية، إثر شن إسرائيل عشرات الغارات بشكل يومي على غزة، وإطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ تخطى عددها الـ2000 صاروخ حتى الآن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements