Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إسرائيل تقصف مصدر صواريخ لبنان.. و"اليونيفيل" يتدخل

خارج الحدود 93-023405-lebanon-israel-mortar_700x400
إسرائيل تقصف مصدر صواريخ لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، قصف مصدر إطلاق الصواريخ من لبنان، فيما أكدت قوات اليونيفيل تحركها لضبط الأمن جنوبي البلاد.

وأشار جيش الاحتلال في بيان، إلى أن المدفعية فتحت نيران مدفعيتها مساء أمس الإثنين باتجاه جنوب لبنان بعد محاولة إطلاق 6 صواريخ على شمال إسرائيل.


من ناحية أخرى، أعلنت القوات الأممية في جنوب لبنان "اليونيفيل"، أنها ستعمل بالتنسيق مع الجيش اللبناني لتعزيز الأمن في الجنوب.

وأشارت في بيان إلى تكثيف الدوريات الأمنية هناك لمنع وقوع حوادث تهدد الاستقرار، مشددة على أن الوضع الآن هادئ.

وشددت قوات اليونيفيل على حرصها عدم تعريض سلامة المدنيين للخطر في الجنوب اللبناني، وأن الوضع الآن هناك هادئ تمامًا.

فيما قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه: "في أعقاب تفعيل الإنذار في منطقة مسغاف "قرب الحدود مع لبنان"، تم تحديد ست عمليات إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية".

وتابع: "سقطت الصواريخ على ما يبدو في الأراضي اللبنانية"، مضيفًا: "ردًا على ذلك، ردت قوات المدفعية الإسرائيلية بإطلاق النار على مصادر إطلاق الصواريخ".

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر لبناني لم تكشف عن هُويته، قوله: "سقطت قذائف مدفعية إسرائيلية في أراض لبنانية بعد انطلاق صفارات إنذار من الصواريخ في شمال إسرائيل".

ولليوم الثامن على التوالي، يتواصل التصعيد في الأراضي الفلسطينية، إثر شن إسرائيل عشرات الغارات بشكل يومي على غزة، وإطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ تخطى عددها الـ2000 صاروخ حتى الآن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements