رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متظاهرون يهاجمون موكب محافظ ذي قار العراقية

الهجوم على موكب محافظ
الهجوم على موكب محافظ ذي قار العراقية
قام مجموعة من المتظاهرين بالهجوم على موكب محافظ ذي قار العراقية عبد الغني الأسدي جنوبي البلاد.

وقال مصدر، بحسب شبكة "روسيا اليوم" إن "موكب الأسدي مر من قرب إحدى خيام المعتصمين أمام شركة نفط ذي قار، وخلال وصوله بالقرب من الخيمة تعرض لهجوم من بعض المتظاهرين".


وأضاف المصدر: "لم يتعرض أي أحد للأذى وتمكن الموكب بعد ذلك من المرور".

وتشهد محافظة ذي قار توترا في أوضاعها منذ أكتوبر 2019، وقبل أيام استقال محافظها ناظم الوائلي بطلب من المتظاهرين، وكلف رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الأمن الوطني عبد الغني الأسدي بإدارة المحافظة.

زعيم التيار الصدري
يذكر أن تطرق زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، إلى جزء من أغنية لـ كاظم الساهر، مستشهدا بها في معرض حديثه عن احتجاجات مدينة النجف.

أغنية أنا وليلى

وقال الصدر، في تغريدة عبر تويتر: "إنني أحس بمأساتهم وأسمع آهاتهم وأنينهم. فقد استحكم الفساد في بلدي ودمر كل أشيائي الحبيبات"، والمقطع الأخير من العبارة فيه اتساق واضح مع البيت الشعري: "نفيت واستوطن الأغراب في بلدي. ودمروا كـل أشيائـي الحبيبـات"، في أغنية "أنا وليلى" التي غناها الفنان العراقي كاظم الساهر.

وتعود كلمات الأغنية إلى الشاعر العراقي حسن المرواني، وصدرت عام 1998.


هلال شعبان

ورغم لهجة الود التي أظهرها في تغريدته حيال المحتجين، بعد طول خصام وانتقادات متبادلة بين أنصاره وبينهم، بدأ الصدر تغريدته عبر «تويتر» بـ"التحسر" على أعمدة الدخان نتيجة حرق المتظاهرين لإطارات ملأت سماء النجف، والتي قال إنه شاهدها أثناء صعوده لرؤية هلال شهر شعبان.

وأضاف الصدر: "بالأمس، صعدت إلى سطح المنزل فطنة رؤية هلال شهر شعبان المعظم، فنظرت يمينا ويسارا فإذا بأعمدة الدخان تتصاعد من هنا وهناك".

وتابع زعيم التيار الصدري: "إنها أعمدة الغضب التي تعتري صدورهم من جراء الفساد الذي حرمهم من الكرامة والسعادة وأدخلهم نفق الفقر والخوف والجوع والحرمان".

تضامن مع المحتجين

وأعرب الصدر عن تفهمه وتضامنه مع المحتجين الذين يشعرون بأن وطنهم سُلب منهم في ظل تفشي "الفساد".

ووجه الصدر حديثه إلى "الشباب المنتفض"، قائلا: "إياكم وأذى العراق فهو أمانة في أعناقكم فلا تحرقوه فتخسروه فيتحكم الفاسد ويتسلط الظالم ويستغل ذلك الغريب".
Advertisements
الجريدة الرسمية