رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة: شحنة من المخزون الكيماوي السوري تغادر ميناء اللاذقية

إحدى اجتماعات الأمم
إحدى اجتماعات الأمم المتحدة

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إن البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيمياوية والأمم المتحدة أعلنت أن شحنة أخرى من المخزون الكيماوي لدى سوريا، غادرت ميناء اللاذقية اليوم.

وأضاف نائب المتحدث الرسمي - في المؤتمر الصحفي اليومي - أن أفراد البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيمياوية والأمم المتحدة أشرفوا على عملية التحقق من عملية الشحن قبل تحميل المواد الكيماوية من ميناء اللاذقية، وذلك على متن سفن بضائع دنماركية ونرويجية، إلى خارج سوريا.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي أن سفنا تابعة للبحرية الصينية والروسية والنرويجية والدنماركية رافقت شحنة اليوم خلال إبحارها إلى خارج سوريا.
وأكد المسئول الأممي أن البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية والأمم المتحدة تواصل جهودها لاستكمال إزالة مواد الأسلحة الكيمياوية بطريقة سليمة وآمنة وفي الوقت المناسب.

وردا على سؤال بشأن وصول المساعدات الإنسانية إلى حمص، قال نائب المتحدث الرسمي إن المنظمات الإنسانية العاملة في سورية مستمرة في بذل قصارى جهدها لتقديم المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من المدنيين، لاسيما الذين تقطعت بهم السبل جراء أعمال القتال المتواصل، بما في ذلك حمص وحلب.
وأشار إلى أن وصول تلك المساعدات الإنسانية بات يرتبط الآن بمدى تعاون الأطراف المتنازعة.
الجريدة الرسمية