رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن ينفي القبض على الأمير حمزة بن الحسين

الأمير حمزة بن الحسين
الأمير حمزة بن الحسين
أكد مصدر مطلع لوكالة الأنباء الأردنية أن الأمير حمزة بن الحسين ليس قيد الإقامة المنزلية ولا موقوفاً كما تتداول بعض وسائل الإعلام.

والأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله  هو وولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية السابق والأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، كما كان ضابط سابق في الجيش الأردني.


الأمير حمزة هو ابن الملك الحسين بن طلال من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، تولى ولاية العهد بالفترة بين 7 فبراير 1999 إلى 28 نوفمبر 2004.

وكانت قد اعتقلت السلطات الأردنية مساء اليوم السبت رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله ومبعوث الملك الخاص السابق إلى السعودية.

وأفادت وكالة  الأنباء الرسمية الأردنية "بترا" نقلا عن مصدر أمني، بأنه تم اعتقال عوض الله والشريف حسن بن زيد لأسباب أمنية.

وأضاف المصدر للوكالة الأردنية أنه "يجري التحقيق معهم"، لافتا الي أن عملية الاعتقال جاءت بعد متابعة أمنية حثيثة.

وأشار إلى أن التحقيقات بدأت مع المعتقلين دون ذكر الأسباب الأمنية.


باسم عوض الله
وباسم إبراهيم عوض الله سياسي واقتصادي أردني، تولى رئاسة الديوان الملكي الهاشمي الأردني في الفترة من نوفمبر 2007 وحتى أكتوبر
2008. يشغل عوض الله حالياً منصِب الرئيس التنفيذي لشركة طموح والتي تتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لها.





حل المجالس المحلية والبلدية
في سياق أخر أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الأردني المهندس موسى المعايطة أن مجلس الوزراء اتخذ في جلسته الصباحية الأربعاء الماضي، قرارا بحل المجالس المحلية والبلدية تمهيدا لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر بمنتصف أغسطس المقبل.

وعقب الحل، ستعلن وزارة الإدارة المحلية قوائم بأسماء اللجان المؤقتة، لإدارة المجالس البلدية والمحلية، لحين انتخاب رؤساء وأعضاء جدد، والتي يجرى العمل عليها حاليا، وفق معايير خاصة لأعضاء هذه اللجان، والمهام المنوطة بها.

يذكر أن أعلنت الحكومة اﻷردنية، عن سلسلة من الإجراءات التي وصفتها بالتحفيزية والتخفيفية على القطاعات الاقتصادية المختلفة والمواطنين، حتى نهاية العام الجاري لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، بكلفة 448 مليون دينار أردني، تشمل توفير 14 ألف فرصة عمل والمحافظة على 100 ألف فرصة قائمة في القطاع الخاص، وضبط اﻷسعار في شهر رمضان.

الجريدة الرسمية