Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أعداد ضحايا انفجاري بغداد إلى 40 شخصا | فيديو

خارج الحدود 1
انفجارات بغداد

عبدالرحمن صلاح

أفادت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية اليوم الخميس بسقوط أكثر من 40 قتيلا وجريحا جراء انفجارين انتحاريين ضربا العاصمة العراقية بغداد.

وقالت الشبكة: إن انتحاريا فجر نفسه في سوق لبيع الملابس بساحة الطيران وسط بغداد، مضيفة أن انفجارا ثانيا أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي.



وأضافت: أن "الانفجار الأول كان بواسطة حزام ناسف وسط سوق مكتظة"، مؤكدة أن السلطات الأمنية سارعت بعد الانفجارين إلى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول.



وتداول العديد من المواطنين العراقيين مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت اللحظات الأولى من الهجوم.





ومنذ قليل، أفادت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، بمقتل 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين في انفجارين انتحاريين ببغداد. 

وأوضحت الشبكة الإخبارية أن السلطات العراقية قررت إغلاق المنطقة الخضراء في بغداد بعد التفجيرين.


وفي وقت سابق، هنأ الرئيس العراقي برهم صالح، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه مهامه الرسمية.


وقال صالح: "أتقدم بأصدق التهاني بمناسبة تنصيبكم رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، وأتمنى لكم ولنائبة الرئيس كامالا هاريس كلّ التوفيق في مساعيكم القادمة، بينما تعملون على تحقيق آمال وطموحات الشعب الأمريكي".

وأضاف: "أننا نتطلع إلى البناء على العلاقات العميقة التي تربط بلدينا، وتوسيع نطاق التعاون الاستراتيجي الذي نتمتع به بالفعل، ونواجه معا العديد من التحديات، لا سيما تلك التي يمثلها الإرهاب والتطرف؛ إذ أن من مصلحتنا المشتركة مواجهتها"، لافتًا إلى ترحيب بلاده بفرصة العمل عن كثب مع الولايات المتحدة، لتخفيف التوترات الإقليمية وتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال صالح: "الأمل يحدونا في أن تصبح العلاقات بين بلدينا أقوى في الأشهر والسنوات المقبلة، وأن نتمكن من رسم طريق مشترك نحو عراق وشرق أوسط أكثر ازدهارا، على أساس الاحترام المتبادل وقيمنا المشتركة للحرية والديمقراطية".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements