رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق جزئي في نيس الفرنسية بعد تزايد إصابات سلالات كورونا المتحورة

فرنسا
فرنسا
أعلنت السلطات الفرنسية، فرض إغلاق جزئي في نيس الفرنسية بسبب تزايد الإصابات بسلالات كورونا المتحورة، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

يأتي ذلك بعدما قال عمدة مدينة نيس الفرنسية الواقعة على البحر المتوسط: إن المدينة تحتاج إما إلى إغلاق شامل خلال عطلة نهاية الأسبوع أو تشديد حظر التجول، لمكافحة انتشار فيروس كورونا.


وتعانى المدينة الفرنسية من أعلى معدل انتشار للفيروس في البلاد، وقد ارتفع معدل الإصابات الجديدة بالفيروس إلى ثلاثة أضعاف متوسط الإصابة فى بقية أنحاء فرنسا.

وقال العمدة كريستيان إستروسي: إن الزوار ما زالوا يتدفقون على نيس، وهذا يجب أن يتوقف، لكنه أشار إلى أهمية إبقاء النشاط الاقتصادي فى المدينة.

وأضاف وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران: إنه يطالب بإجراءات وقائية مشددة في المناطق الواقعة جنوب شرق البلاد التي تقع نيس ضمنها.

وسبق واعتقلت الشرطة في فرنسا وألمانيا، عددا من الأشخاص وأصدرت سلسلة من الغرامات خلال مطلع الأسبوع حيث نظم أشخاص حفلات على الرغم من لوائح منع انتشار فيروس كورونا.

وتجمع نحو 100 شخص بالعاصمة الفرنسية باريس في حفل، بينما شارك عدد مماثل بحفل في أورلي، بجنوب المدينة، حسبما أفادت الشرطة عبر تويتر.

واعتُقل عشرة أشخاص وأصدرت الشرطة 59 إنذارا على الأقل مصحوبا بغرامات.

وانتهك رواد الحفلات حظر التجول الليلي في فرنسا، المفروض اعتبارا من الساعة السادسة مساء، مع استثناءات مخصصة فقط لأولئك الذين يذهبون إلى العمل.

وفضت الشرطة في ألمانيا حفلا شارك فيه 33 شخصا السبت الماضي بعد بلاغ من مجهول.

الجريدة الرسمية