رئيس التحرير
عصام كامل

7 مشاهد في احتفالات ليلة رأس السنة.. ألعاب نارية أعلى كوبري تحيا مصر.. أغاني المهرجانات تهز وسط البلد.. وإقبال ضعيف على السينمات

فيتو
غابت احتفالات المصريين بالمعني الحرفي برأس السنة الجديدة في ظل تفشي فيروس كورونا، وحظر الحكومة المصرية التجمعات والاحتفالات والمهرجانات وحفلات الفنانين، ولكن لن تغيب أجواء تلك الاحتفالات عن الشارع المصري، فيما يلي استعراض لأبرز مشاهد الاحتفال بليلة رأس السنة.



كوبري تحيا مصر وروض الفرج

أضاءت الألعاب النارية سماء القاهرة احتفالًا بقدوم العام الميلادي الجديد 2021، أعلى كوبرى "تحيا مصر"، وسط انبهار الكثير من المواطنين بطريقة إطلاق الألعاب النارية على محور روض الفرج، والتي بدأت في منتصف الليل. 

ورصدت عدسة "فيتو" إطلاق الألعاب النارية من أعلى نقطة في القاهرة، بجانب كوبري تحيا مصر، التي تقيم عليه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وقال المهندس حسام صالح، المتحدث الرسمي باسم المتحدة: إن هذا الاحتفال يعتبر أول عد تنازلي رسمي للعام الجديد بالتزامن مع مدن العالم مثل باريس ونيويورك وسيدني ولندن ودبي وغيرهم، وهو طقس ستواظب عليه المتحدة سنويا، حيث تستخدمه الدول في الترويج السياحي لها ورسالة للعالم كله تؤكد على استقرار وقوة الدولة المصرية من خلال مبدعيها.
 

كما يأتي في إطار شكر وعرفان للشعب المصري الذي نجح بالعمل في أن تكون مصر هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي حققت نمو اقتصادي إيجابي في ظل جائحة كورونا التي جعلت اقتصاديات  كبرى الدول في حالة نزول، ونجحت مصر في أن تكون الاقتصاد الوحيد الذي حقق نموا في الاقتصاديات الناشئة في العالم.

 
شوارع المهندسين

بينما سيطر الهدوء التام على شوارع المهندسين وجامعة الدول العربية، وسيولة مرورية أمام حركة السيارات، وذلك بالتزامن مع إلغاء الدولة الاحتفالات بليلة رأس السنة.

فيما شهدت محال الحلويات إقبالا كثيفا من قبل المواطنين على الرغم من مطالبة الحكومة بمنع  التجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا.


رقص الشباب

الأجواء في شوارع وسط البلد بمحافظة القاهرة كانت مختلفة، فقد شهدت زحاما وتكدس من قبل المواطنين ورقص عدد من الشباب والأطفال على "الطبلة" وأغاني المهرجانات، مع التقاط الصور التذكارية مع شخص يرتدي زي "بابا نويل" وذلك للاحتفال بليلة رأس السنة، على الرغم من انتشار فيروس كورونا.
 
وانتشر على أرصفة شوارع وسط البلد العديد من الباعة الجائلين بالألعاب والبلالين.
 

ميدان رمسيس

كما شهد ميدان رمسيس توافد المواطنين، لقضاء ليلة رأس السنة بعد منع الدولة الاحتفالات بسبب تفشي فيروس كورونا.

وجذب ميدان رمسيس المواطنين بسبب إضاءته بزينة أعياد الميلاد ما دفع الكثيرون إلى الوقوف لالتقاط الصور التذكارية.

التجمع الخامس

وأقبل المواطنون أيضا على ميدان Water way بمنطقة التجمع الخامس، والتي شهدت اقبالا مكثفا وزحاما من قبل المواطنين للاحتفال بليلة رأس السنة بالتقاط الصور مع شجرة الكريسماس وزينة أعياد الميلاد، وذلك على الرغم من تحذيرات الدولة من تفشي فيروس كورونا وإلغاء حفلات رأس السنة.

 
سينمات وسط القاهرة

فيما شهدت سينمات وسط القاهرة إقبالا ضعيفا في ليلة رأس السنة، بالتزامن مع حظر الحكومة الاحتفالات في ظل تفشي فيروس كورونا.

اسكندرية
وفي الإسكندرية، شهد كوبري ستانلي شرق الإسكندرية، إطلاق الألعاب النارية احتفالًا بالعام الجديد، وتواجد عدد المواطنين لالتقاط الصور التذكارية احتفالًا بحلول عام 2021، والاستمتاع بالجو المعتدل، وسط جو عائلي. 

وانتشر بائعو مستلزمات الاحتفال برأس السنة منها بابا نويل والزينة، وذلك وسط التزام الكثير من المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي على كورنيش ستانلي، فيما شهدت شوارع المنشية ومحطة الرمل هدوءا تاما والتزام المحلات بالغلق في الميعاد المقرر لها.








الجريدة الرسمية