رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«ذبحوه في عز الضهر».. مقتل طالب «الطب» في خصومة ثأرية بالمنيا.. الجناة ذبحوا إسلام في ممر تجاري.. وإحالة أحد المتهمين للمفتي

إسلام عبد الكريم
إسلام عبد الكريم أبوسمرة
كان حلمه أن ينهي كليته ليصبح طبيباً يعالج غير القادرين بالمجان، وأحلام أخرى كانت تراود والده الذي رسم له طريقه منذ الصغر حتى أن ألتحق بكلية الطب جامعة المنيا.


إسلام عبد الكريم أبوسمرة موسى، هو الاسم الكامل لطالب كلية الطب الذي قُتل وذُبح غدرًا، بسبب الثأر، ذاك الشاب العشريني إبن مدينة سمالوط الذي عُثر على جثته ملقاة داخل ممر أحد المولات التجارية وهو غارق في دمائه.

طالب طب المنيا
 وفي الثامن عشر من شهر يوليو لعام 2020، تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغا بقيام مجهولين باستدراج طالب بكلية الطب، أثناء إنتظار خروج شقيقه من الامتحان، إلى ممر أحد المولات التجارية، وقاموا بذبحه وطعنه عدة طعنات، أمام المارة، ثأرا، مما أدى إلى وفاته في الحال.

نفسي أعالج الناس بالمجان
خبر ذبحه كان بمثابة صاعقة أصابت قلب والده عبد الكريم أبو سمرة، الذي يعمل محامياً، وذويه، فإسلام كان أملًا لوالديه.. قال والده آنذاك : كان حلمه يتخرج ويطلع دكتور كبير وكان دايما يقولي أنا نفسي أعالج الناس بالمجان، كان أمل لينا كلنا بس اتقتل غدر وخسة، كان زهرة الأسرة، هو ملوش علاقته بالتآمر خالص ولا كان عندنا خصومه مباشرة مع حد.

خصومة ثأرية منذ 5 سنوات
وكشفت تحريات البحث الجنائي، أنّ سبب الحادث، وجود خصومة ثأرية منذ 5 سنوات، قُتل فيها طالب، وأنه خلال سير "المجني عليه" بالشارع كان يتعقبه شابان آخران، وفور سيره في حديقة تتوسط العمارات، هاجمه الشابان بسلاح أبيض "ساطور"، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وفرا هاربين بعد أن تركا "الساطور" بجوار جثته. 

تم تشكيل فريق من البحث الجنائي بإشراف اللواءان محمود خليل مدير أمن المنيا، وخالد عبدالسلام، مدير المباحث الجنائية، وتم تحديد المتهمين. 

المحامي العام لنيابات شمال المنيا
وأحال المحامي العام لنيابات شمال المنيا 4 متهمين هم: "عبدالرحمن.م.ع" محبوس، "أحمد.م.ع" هارب، "مسلم.ع.ي" محبوس، "محمد.ج.ي"، هارب، ويقيمون بمركز سمالوط شرق، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بقتل "إسلام، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله على إثر خصومة ثأرية توفي فيها شقيقهما، وأعدوا له أسلحة بيضاء، وقتلوا إسلام.

مفتي الجمهورية 
وبعد مرور عام كامل على واقعة القتل، أحالت محكمة جنايات المنيا، أوراق المتهم بقتل طالب بكلية الطب، إلي فضيلة مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في قرار إعدامه شنقا لاتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

إعدامه شنقا
وقال مصدر قضائي، إن محكمة الجنايات قررت برئاسة المستشار خالد عبدالغفار، وعضوية المستشارين محمد حسام حمزة، وأسامة على فرج، وأمانة سر على حسن ومحمد مصطفي هارون، إحالة أوراق "أحمد.م.ج"، أحد المتهمين الأربعة، المتورطين في قتل إسلام إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقا، وحددت المحكمة، اليوم الثاني من شهر أغسطس المقبل للنطق بالحكم.
Advertisements
الجريدة الرسمية