رئيس التحرير
عصام كامل

ختامها مسك.. انتهاء ماراثون الثانوية العامة للشعبة الأدبية.. زغاريد وطبل بسبب سهولة الإنجليزي.. وأولياء الأمور يستقبلون أبنائهم بالورود

فيتو
انتهي منذ قليل، طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية من ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 بجميع محافظات الجمهورية.

حيث أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية)، اليوم الخميس امتحان مادة "اللغة الأجنبية الأولى" بإجمالي عدد 255 ألفا و353 طالبا/طالبة.


ورصدت كاميرا فيتو في بث مباشر لها عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"،  آراء طلاب الشعبة الأدبية بمحافظة الدقهلية بعد انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

وشهدت لجان محافظة الدقهلية فرحة عارمة بسبب سهولة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للشعبة الأدبية اليوم، كما استقبل أولياء الأمور  الطلاب بالطبول والزغاريط والورود وذلك عقب الانتهاء من الامتحانات.

 

ومن جانبها قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك فرحة عارمة ظهرت على طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة عقب انتهاء آخر امتحان لهم وهو امتحان اللغة الأجنبية الأولى، اليوم الخميس.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن إمتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الأدبي جاء في مستوي الطالب المتوسط، ولم يرصد الاتحاد أي شكاوى بخصوص صعوبة الأسئلة، ما عدا بعض الآراء التي اشتكت من صعوبة بعض النقاط في القطعة، مشيرة إلى أن انتهاء الطلاب من الامتحانات رسمت الفرحة على وجوه الطلاب، فضلا عن قيام بعض الطالبات بالزغاريد داخل اللجان.

وأوضحت عبير أن طلاب الثانوية العامة مروا بظروف صعبة وعام استثنائي بسبب جائحة كورونا، وكان الله في عون أولياء الأمور خاصة الأمهات، الذين تحملوا الضغط الكبير طوال العام، فضلا عن تخوفهم على مصير أبنائهم والحرص على تفوقهم، مقدمة الشكر والتقدير لجميع الأمهات وأولياء الأمور على ما يقوموا به من أجل أبنائهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم نبهت على الالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الوزارة، مؤكدة أهمية دور المراقبين في اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أي نوع من التعديل، حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك ولن يسمح له بدخول الامتحان.

وأوضحت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.

وأكدت الوزارة السماحَ للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

وأشارت الوزارة إلى أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك، على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

تنسيق الجامعات 2021
وتقدم بوابة "فيتو" خدمة متميزة في نشر كافة المعلومات عن تنسيق الجامعات 2021، وتشمل الخدمة كافة المعلومات عن الالتحاق بالجامعات الحكومية والجامعات الخاصة والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، كما تم تقدم بوابة "فيتو" تفاصيل الالتحاق بالجامعات الأهلية والجامعات الدولية والجامعات التكنولوجية، والجامعات ذات قانون خاص.

كما تنشر "فيتو" تفاصيل المنح المجانية والجزئية للالتحاق بالجامعات الخاصة والجامعات الدولية الجديدة بالعاصمة الإدارية، كما تنشر "فيتو" تفاصيل تسجيل الرغبات على موقع التنسيق وطرق التعديل الخاصة بها.
الجريدة الرسمية