رئيس التحرير
عصام كامل

المنيا تشهد تطورا في قطاع الصرف الصحي.. مخطط لتنفيذ 191 مشروعا جديدا بـ 9 مليار جنيه.. ورفع خدمة الصرف لـ 60 %

محطة صرف صحي اتليدم
محطة صرف صحي اتليدم
لا ينكر أحد مدى الإهمال الذي عانت منه محافظات مصر عامة و المنيا خاصة في قطاع المياه والصرف الصحي، يعتبرها البعض سنوات عجاف مرت بدون تطوير، شاهدنا خلالها مخططات تطوير باتت حبيسة الإدراج في محافظة عروس الصعيد.



إلا أن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ توليه مقاليد حكم البلاد، بدأ في عمل مبادرة هي الأكبر في مصر، مبادرة حياة كريمة والتي قامت بأعمال تطوير لم تشهدها البلاد طيلة السنوات الماضية، وكان لمحافظة المنيا نصيبا، حيث بدأت أعمال التطوير  في  5 مراكز إدارية من ضمن 9 داخل نطاق محافظة المنيا، والاهتمام بالمشروعات الخاصة بشبكة المياه والصرف الصحي.



191 مشروعا للصرف الصحي في المنيا

فداخل محافظة عروس الصعيد اليوم جاري العمل على تنفيذ 191 مشروعا للصرف الصحي بتكلفة تصل 9 مليار و512 مليون جنيه، وذلك في إطار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".



الصرف الصحي بقرية اتليدم

وبدأ محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، في عمل جولات لمتابعة آخر ما وصلت إليه الأعمال الإنشائية في قطاع الصرف الصحي، حيث تابع أعمال إنشاء محطة الصرف الصحي بقرية اتليدم بمركز أبوقرقاص.



محطات معالجة صرف صحي


وأكد المحافظ أن مشروعات الصرف الصحي الجاري العمل بها بالمبادرة الرئاسية، تشمل إنشاء محطات معالجة صرف صحي، ومحطات رفع، وشبكات إنحدار، وكذلك خطوط طرد لتوصيل خدمة الصرف الصحي للمواطنين، حيث سترتفع نسبة المحافظة بخدمة الصرف الصحي من 18 % إلى أكثر من 60% .



إنجاز الاعمال

ووجه المحافظ بالإسراع في إنجاز الاعمال وشدد على المتابعة الجدية، لكافة المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك لتحسين جودة الحياة للأهالي في الريف المصري، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم.

وتُعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة ويجني ثمارها المواطنون بالقرى.
الجريدة الرسمية