رئيس التحرير
عصام كامل

المدارس تستقبل طلابها.. الالتزام بالزي المدرسي والإجراءات الاحترازية.. منع طابور الصباح.. تقسيم المراحل وتقليل كثافة الفصول

فيتو
تستأنف المدارس بجميع أنحاء الجمهورية، اليوم الأحد، أعمال الفصل الدراسي الثاني، وتستقبل المدارس طلابها من جديد خلال العام الدراسي الحالي2020/2021، في ظل الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا.


وتوافد الطلاب على مدارس الجمهورية في أول أيام العام الدراسي للفصل الثاني مع الالتزام بملابس المدرسة والإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية، كما حرص أولياء أمور الطلاب على التواجد أمام المدارس مبكرا لمنع التدافع خلال الدخول.

واستخدم الطلاب بمنطقة شبرا الخيمة "التكاتك"، للذهاب إلى مدارسهم، لتفادي التزاحم في وسائل النقل، فيما غاب التزاحم في محطات مترو الأنفاق، وشهدت محطات مترو الأنفاق انتظام حركة الركوب وغياب التزاحم على الأرصفة والعربات، وحرصت إدارة النقل بمحطات مترو الأنفاق على الدفع بعربات بشكل متتابع حرصا منهم على تقليل الضغط بالعربات ومنع التزاحم لمنع انتشار فيروس كورونا.



ومن أبرز مشاهد اليوم أيضا، حرص إحدى مدارس مدينة نصر بمحافظة القاهرة على إلغاء الطابور المدرسي، وذلك حفاظا على سلامة وصحة الطلاب من التجمعات بسبب تفشي فيروس كورونا.


وعلي جانب آخر، أعادت إدارة مدرسة عادل الصفتي بمدينة مرسى مطروح أحد تلاميذ الصف الرابع الابتدائي إلى منزله بسبب مجيئه في يوم مخالف عن يومه المقرر بالجداول من وزارة التربية والتعليم وفقا للإجراءات الاحترازية.


ورصدت "فيتو" لحظة سؤال معلم بالمدرسة الطالب عن صفه الدراسي الذي أجاب بالرابع الابتدائي، مما أدى إلى منعه من الدخول وإبلاغه بموعد مجيئه للمدرسة وعودته إلى منزله لاتباع الجداول الدراسية المقررة، وفقا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم.

وعلي مستوى المحافظات، التزم طلاب وطالبات الإسكندرية ومطروح والدقهلية بارتداء الكمامات الطبية خلال التواجد بمحيط المدارس، ووفقًا للخطة الدراسية التي جرى وضعها تماشيا مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، واهتم مديري الإدارات بتنظيم جولات لمتابعة الانضباط ومدي الالتزام بالاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا .

كما فتحت مدارس الحسام المتكاملة للغات أبوابها اليوم لاستقبال طلابها بالأقسام الناشيونال والإنترناشيونال، وسط بهجة وفرحة الطلاب بالعودة للدراسة بعد شهرين توقف، وشهد اليوم حضور مكثف للطلاب في إطار الثقة المتبادلة بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور لحسن تطبيق الإجراءات الصحية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، حفاظا على صحة الطلاب والمعلمين.

وحرص الدكتور المندوه الحسيني رئيس إدارة مدارس الحسام ، على الاهتمام خلال اليوم الأول للدراسة بالحالة النفسية للطلاب، وإشاعة جو من الفرحة والبهجة بينهم ، عن طريق تنظيم حفل استقبال شمل فقرات غنائية ومسرح للعرائس فى بداية اليوم الدراسى، وتعليق بالونات ومنح التلاميذ ورود .






فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التشديد على جميع مدارس الجمهورية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تزامنا مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع المدارس على مستوى الجمهورية تم تعقيمها وتطهيرها بشكل جيد، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.


وأشارت الوزارة إلى أن جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية قد رفعت حالة الطوارئ القصوى لاستقبال الطلاب، بعد إجراء أعمال التطهير والتعقيم المستمر والشامل، وتوفير المطهرات واجهزة قياس درجة الحرارة لمتابعة الطلاب قبل وبعد انتهاء اليوم الدراسي .
الجريدة الرسمية