رئيس التحرير
عصام كامل

المحافظون يتابعون جولة الإعادة بانتخابات النواب.. يدعون المواطنين للمشاركة.. ومحافظ الإسكندرية: المواطنون تحدوا الطقس السيئ

جولة الإعادة بانتخابات
جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020
انطلقت جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 في الساعة التاسعة صباح اليوم الإثنين، حيث بدأ الناخبون فى التوافد على اللجان الفرعية.

وحرص المحافظون على ترأس غرف العمليات المركزية من داخل ديوان كل محافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية.

محافظة مطروح
وترأس اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، غرفة العمليات الرئيسية لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 بديوان عام المحافظة فى 139 مركزا انتخابيا، و 165 لجنة فرعية بإجمالي عدد الناخبين 301,763 ألف ناخب.

وتابع المحافظ من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول المستشارين إلى لجان الانتخابات.

وأكد انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أية معوقات وبدء توافد الناخبين على اللجان الانتخابية مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتأكد من توافر كل ما يلزم من وسائل الوقاية للناخبين، وتعقيم المقار الانتخابية قبل بدء التصويت، وتوفير كافة وسائل الراحة لكبار السن وذوى الاحتياجات لأداء الانتخابات بسهولة ويسر مع وضع مسافات آمنة أمام لجان الاقتراع للناخبين مع إلزام الناخبين بارتداء الكمامة الطبية حرصا على سلامة الجميع.

وأشار إلى أنه يتابع سير العملية الانتخابية على مدار اليوم من غرفة عمليات المحافظة.




ولفت إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمحافظة بدءا من اليوم وعلى مدار يومين وحتى نهاية العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل على مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات بالوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة الثمانية وكافة المديريات التي ستعمل على مدار اليوم لمتابعة سير العملية الانتخابية وإزالة أي معوقات.

وأضاف أنه تم توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات لتهيئة الأجواء الانتخابية المناسبة للناخبين لأداء أصواتهم في سهولة ويسر.






محافظة قنا
فيما ترأس حازم عمر نائب محافظ قنا وكمال شلبى سكرتير عام المحافظة غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة انتظام فتح اللجان أمام الناخبين قبيل بدء التصويت.

وأشار إلى أنه تم تجهيز الغرفة بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة لمتابعة ما يعرض في وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات .

وأكد نائب المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع أعمالها بالتنسيق مع غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر لرصد أى معوقات والتعامل الفوري مع أي بلاغ بشأن العملية الانتخابية




محافظة سوهاج
وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام محافظة سوهاج لمتابعة سير انتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020، برئاسة اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن فتح جميع اللجان الفرعية في المواعيد المحددة، وانتظام عملية الاقتراع مع بداية اليوم الأول لجولة الإعادة. 

وأوضح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن العملية الانتخابية قد بدأت أعمالها دون معوقات حتى الآن على مستوى جميع اللجان، مشيرا إلى المتابعة المستمرة على مدار الساعة لكافة اللجان بالمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنه هناك اتصال مستمر مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز لمتابعة الموقف أولا بأول .

محافظة الأقصر
وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر، فتح وانتظام أعمال كافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 283 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

واهابت محافظة الأقصر بالناخبين، بضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، كما تناشد الناخبين بضرورة الاشتراك بكثافة في ذلك الاستحقاق الانتخابي ومباشرة حقهم الدستوري والتعبير عن رأيهم بكل حرية لخروج الانتخابات بصورة مشرفة إلى العالم واستكمال المسيرة نحو مستقبل أفضل لمصرنا الغالية.




محافظة الإسكندرية
وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن الناخبون حرصوا على المشاركة في جولة الإعادة بانتخابات النواب على الرغم من موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار. 

وأشار الشريف خلال لقاء له أجرته فضائية "إكسترا نيوز"، أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات والتجهيزات لاستقبال الناخبين، وتوفير غرف الاستراحات والشوادر من أجل حماية الناخبين من أشعة الشمس، أو احتمالية سقوط الأمطار.

محافظة البحيرة
وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة انتظام فتح جميع اللجان الإنتخابية أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة ووصول المستشارين وأعضاء اللجان، إيذاناً ببدء فعاليات اليوم الأول من جولة إعادة انتخابات مجلس النواب 2020م .

وأشار إلى أن هناك ربطا بين مركز العمليات الرئيسى بمجمع دمنهور الثقافي برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر من الشرطة والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في أي موقف.







محافظة الوادي الجديد
وأكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن عملية الاقتراع في انتخابات الإعادة لمجلس النواب التي انطلقت صباح اليوم ، تسير بشكل منتظم وبدون أي معوقات، حيث تم فتح أبواب اللجان أمام الناخبين الساعة التاسعة صباحا، وبدأت عملية التصويت بدون أي مشكلات بإشراف قضائي كامل على عملية الاقتراع على مستوى المحافظة وبمعاونة موظفي الجهاز الإداري.

وأوضح الزملوط أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المراكز والتجهيز الكامل للانتخابات داخل اللجان وخارجها، وذلك من خلال التنسيق بين الجهاز التنفيذي والأمني واللجنة المشرفة، مضيفا أنه تم تشكيل غرف عمليات بمراكز المحافظة متصلة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وذلك للمتابعة المستمرة والوقوف على سير عملية الاقتراع وتذليل أي عقبات وحل المشكلات أولا بأول. 






الجريدة الرسمية