رئيس التحرير
عصام كامل

تفسيررؤية الشيكولاتة في المنام وعلاقته بالفرج والرزق الكثير

تفسيررؤية الشيكولاتة
تفسيررؤية الشيكولاتة في المنام
هي احدى انواع الحلويات المحببة للإنسان وتعد من افخر الانواع ودائما ما يهدي من يحب الشيكولاتة وتكون في المناسبات السعيدة سواء الاعياد او الافراح وفي حالة وجود ضيوف تقدم لهم احتفالا بهم فالشيكولاتة في المنام لو كانت سوداءاً أو بيضاءاً، يكون تأويلها خير ويدل علي تيسير الأمور والحال، وهي في المنام دليل علي الفرح والسعادة وإشارة لإنتهاء الحزن والهم الأخبار السعيدة.

   
من يري في منامه أنه يقوم بأكل الشيكولاتة يدل ذلك على أن الله سوف يرزقه من حيث لا يحتسب.

ومن يري في المنام أحد أنه يشتري شيكولاتة   يدل ذلك علي  التعرف علي صديق جديد أو معرفة أشخاص جديدة.

أما من يري الذي شيكولاتة سوداء، يدل ذلك علي  فرج الله له من بعد ضيق، وتدل أيضٌا على الفرح وزوال الهم ويتغير حاله لأفضل حال بإذن الله.

تفسير رؤية الشيكولاتة في المنام 


 رؤية الشيكولاتة في العموم يكون خيراً، ويدل على أخبار سعيدة، سواءً كانت شيكولاتة بيضاء أو سوداء، وتدل أيضٌا على زوال الهم وعلي السرور..
 
تفسير رؤية الشيكولاتة في المنام للعزباء


قال أحد الفقهاء أن جميع أنواع الحلوي تدل على الكلام المعسول الذي سيسعد به الحالم، وهذا سينطبق على رؤيا الشيكولاتة لأنها من أبرز أنواع الحلوى وأكثرها انتشاراً، وبالنسبة لرؤية العزباء بأنها تأكل الشوكولاتة فسوف يتم تأويل الحلم ثلاث إشارات وهم الآتي:
 
البيضاء لو تناولتها العزباء في منامها يدل ذلك علي أن عدد كبير من الفُرص العظيمة ستنهال عليها قريباً، مع العلم أن الفقهاء قالوا أن من بين هذه الفُرص توجد فرصة لن يتكرر حدوثها وعليها أن تلتقطها قبل أن يفوز بها شخصاً آخر، وعلى حسب حياة الرائية سيتم معرفة ما هي نوعية هذه الفُرص، قد تكون عروض عمل أو سفر .

 والمناسبات البهيجة ستنهال عليها هي وأغلب أفراد أسرتها، كما أن الحلم قد يشمل الكثير من الأفراح والمسرّات الخاصة بأصدقائها.

 قد تكون صاحبة الحلم من الفتيات اللاتي خاضن تجارب عاطفية قاسية، وهذا الأمر جعلها بعيدة كل البعد عن الخوض في تجربة أخرى خوفاً من إيذاء مشاعرها مرة ثانية، ولكن رؤيتها بأنها مستمتعة بالشوكولاتة التي كانت تأكلها في الحلم إشارة بدخولها في علاقة مع شاب عن قريب وستكون علاقة ناجحة وبمثابة تعويض من الله عن الأيام السابقة التي تألمت فيها.

أما لو رأت  العزباء في المنام  أنها تقوم بتوزيعها   :يدل ذلك علي  أنها حريصة على تقديم العون للناس، مع العلم أن هذه المساعدة ستكون على حسب احتياج الشخص المكروب بمعنى أوضح: لو تقابلت في اليقظة مع إنسان مُتعسِّر مادياً وهي باستطاعتها أن تفك هذا الكرب، فستقوم بتقديم المال له كي يسترد سعادته من جديد.

وقد يكون هذا العون الذي ستمد الآخرين به على هيئة مساعدة معنوية ومشاركة وجدانية لكل من حولها.

قد تُشارك في أحد المؤسسات الخيرية التطوعية وستكون عضواً مجتهداً فيها فسوف تبذل قصارى جهدها في سبيل إسعاد المحتاجين وتلبية رغباتهم البسيطة.

تفسير رؤية شراء الشيكولاتة للعزباء في المنام


رؤية العزباء بأنها تقوم بشراء الشيكولاتة في المنام تدل على عِدة علامات:

أنها ستقوم باتخاذ قرار مُهم في حياتها، وشرائها للشوكولاتة ذات اللون الأسود تدل على أنها إنسانة قوية وقادرة على تحمل الصعاب وحلّها بسهولة.

 أما شراء العزباء الطالبة لجميع أنواع الشيكولاتة مثل البيضاء والسائلة والمحشوة مكسرات وغيرها، علامة بأنها ستُحقِق إنجازات كثيرة في مجال دراستها وأبرزها أنها ستتفوق على زملائها وستحصل على درجات مُرتفعة.

اذا كانت العزباء عاملة ورأت في المنام  تلك الرؤية فستكون مُؤشراً قوياً بأن الله سيفتح لها العديد من أبواب الرزق، وبالتالي فإن حياتها المادية ستتقدم لأن راتبها الشهري سيزيد.

تفسير رؤية أكل الشيكولاتة للعزباء:

اذا رأت  العزباء في المنام  أنها تقوم بأكل شيكولاتة وطعمها لذيذ يدل هذا على الخطوبة والزواج، ولو أن العزباء رأت في المنام أن هناك أحد يأخذ منها شيكولاتة يدل على فسخ خطوبتها وعلى الحزن.
واذا رأت في منامها أنها تأكل شيكولاتة لذيذة الطعم يدل ذلك على خطبتها ويليها الزواج -إن شاء الله-، من يري في منامه أنه يأكل شوكولاتة يدل ذلك علي توفيق الله له وتسهيل أمور حياته.

تفسير رؤية  سرقة الشيكولاتة للعزباء

هذا الحلم ليس حميداً في كثيرمن الأحيان وعلى وجه الخصوص لو رأته العزباء في حلمها سوف يؤول بدلالتين:
ستفقد أجزاءاً من أموالها، وهذه الخسارة قد تكون ناتجة عن دخولها في شراكة عمل فاشلة أو تعرُّضها لعملية نهب مُحَكَمة عن قريب.


 رُبما تفقد صديقة من صديقاتها قريباً وسيكون سبب الفقد إما شجار قوي بينهم أو اكتشافها لنيتها السيئة من ناحيتها.

قال بعض المؤولين أن ذلك المشهد ليس سلبياً بدرجة كُلية وإنما يحمل ثلات دلالات إيجابية وهم كالتالي:

 أن الحالم لديه مهارة كبيرة في التقاط الفُرص الملائمة له في حياته، وسيفوز بفرصة قوية عن قريب.

  يتسم الحالم بالإصرار والاجتهاد وهاتان الصفتان سيُأهلوه إلى تحقيق طموحاته في المستقبل.

  سيجتهد الرائي في اليقظة كي ينسى كل ذكرياته المؤلمة السابقة وسيكون حريصاً على فتح صفحة جديدة في حياته خالية من أي ألم.

تفسيررؤية أكل الكيك بالشيكولاتة للعزباءفي المنام :

الكيك بالشيكولاتة في الحلم يدل علي السرور والفرح وتيسير الأحوال وتحسن الظروف المادية، وأكل الكيك في المنام تأويله خير، ولو رأي أحد الكيك بالكريمة، وكانت بيضاء، يدل على الفرج من بعض ضيق وتيسير الحال، ويمكن أن ترمز لزواج الفتاة العزباء، ومن يري في منامه أنه يأكل بسكويت بالشوكولاتة، يرمز ذلك للخير للرائي والرزق الواسع له
تفسير رؤية إهداء الشيكولاتة في منام العزباء   

اذا رأت العزباء في المنام أن هناك شخصاً يعطيها قطع من الشيكولاتة يدل ذلك على أن هذه الفتاة سوف تتزوج من هذا الشخص الذي حلمت به. 
واذا رأت العزباء في منامها أن هناك شخص ما يخطف من يدها الشيكولاتة،  يدل ذلك على الحزن والمشاكل وفسخ خطبتها لو كانت مخطوبة..

تفسير رؤية  الشيكولاتة في المنام للمتزوجة 

إذا رأت المتزوجة في المنام  أنها أخذت من زوجها قطعة شيكولاتة وكانت مستمتعة بها، فهذه إشارة بأنه حريص دائماً على تجديد الحُب بينهم توضيح مشاعره الإيجابية ناحيتها وهذا الأمر سيسعدها كثيراً.
إذا رأت المتزوجة انها تناولت في المنام  قِطع كثيرة من الشيكولاتة، فهذه إشارة برزق ومال كثير سيأتيها.

اذا رأت أنها كانت تمتلك قالب من الشيكولاتة وشخص ما اختلسه منها، فهذه علامة بتوتر واضطراب شديد في حياتها الزوجية وسيحدث عن قريب شجار عنيف مع زوجها سيؤدي بهم إلى الانفصال.

والمتزوجة التي تري الشيكولاتة في المنام  يدل على الرزق والسعادة ...

تفسير رؤية اهداء الشيكولاتة في منام المتزوجة 

اذا رأت  المتزوجة  في المنام  أن زوجها يهديها شيكولاتة يدل ذلك على أنها سوف تصبح حاملاً.

واما اذا رأت المتزوجه في المنام أن هناك شخص ميت يهديها شيكولاتة يدل ذلك علي بيت جديد.

واما اذا كانت المتزوجة حامل ورأت في المنام الشيكولاتة يدل على الفرحة والرزق الواسع والسعادة وسهولة حملها.
 
تفسيررؤية  أكل الشيكولاتة في المنام  

 كثير من الأشخاص قد يفقدون فُرص عظيمة في حياتهم بسبب سوء تصرفهم وعدم قدرتهم على استغلالها بشكل مثالي، ولكن من يري في المنام  الشيكولاتة في مختلف أشكالها سواء كان يأكلها أو أعطاها له شخص سيكون إنساناً لديه مهارة حُسن التصرف في الأمور، وهذا سيساعده في الاستفادة من كل شيء مُهم ونادر يدور حوله.

 كما أن تلك المهارة رُبما تجعله شخص ذو شأن في المُحيط الاجتماعي الذي يحيا فيه وسيأخذ الآخرين برأيه في الأمور التي تخصُّهم لأنه حكيم ومُفَكِّر.

الإخلاص صفة محمودة بشكل كبير، ونحن في حياتنا نتمناها كثيراً كي نعيش مُطمئنين، الرائي الذي يحلم برمز الشيكولاته سيحظى بهذه الصفة في شريك حياته، وتلك الدلالة تشمل المخطوبين والمتزوجين على حدٍ سواء.

 من أبشع الظروف التي يصطدم بها الإنسان هو اكتشافه لخيانة صديق مُقرَّب له، والحالم الذي يشاهد الشيكولاته في منامه  سيكون بعيداً تماماً عن المرور بهذه الظروف السيئة السابق ذِكرها، لأن القدر سيجمعه بأصدقاء أوفياء ونواياهم طيبة وسيكونون سبباً في سعادته في الحياة.

 ذلك الرمز سيكون بُشرى سارة لكل شخص كان على خصام مع شخص آخر، فقد يأكلون المتخاصمين الشوكولاتة معاً في الحِلم وهذا يوميء بأن الوصال بينهم سيعود، ولو أخذ أحدهم من الآخر قطعة شيكولاته في منامه ستؤدي الرؤية إلى نفس المعنى.

تفسير رؤية أكل الشيكولاتة السوداءفي المنام 

 لو كان لونها أسوداً في حلم العزباء يدل ذلك علي بأنها صبرت كثيراً الأيام الماضية وحان وقت تتويج هذا الصبر بمكافأة عظيمة من الله، وقد تكون عبارة عن شاب ستتزوجه وسيكون زوجاً صالحاً، أو فُرصة عمل ستُغير من وضعها المادي بالكامل.

ولكن أنها لو أكلت جزءاً منها يدل ذلك علي قدوم مناسبة سارة مُتعلقة بها، وقد تكون عبارة عن إقامة حفل تكريم لها ولمجموعة من زملائها تقديراً لمجهودهم في العمل، أو حفل تخرُجها من الجامعة ورُبما حفل زفافها والله اعلم ..

الجريدة الرسمية