رئيس التحرير
عصام كامل

وصفات طبيعية للحصول على أظافر طويلة وقوية

تطويل الأظافر
تطويل الأظافر
إذا كنتِ ترغبين في الحصول على وصفات وطرق طبيعية للتمتع بالشكل الجمالي المميز للأظافر وفي نفس الوقت القوة عليكِ بالاعتماد على الوصفات التالية:

ـ وصفة زيت الزيتون مع الليمون:

يعرف زيت الزيتون منذ القدم بأهميته وفوائده الصحية والجمالية، وبفضل احتوائه على فيتامين E، وفيتامين K، بشكل كبير فهو يعمل على تقوية أظافرك، وترطيبها، وبسبب احتوائه على خصائص تجعل منه مضاداً للبكتيريا والفطريات، فإنه يساعد في حماية أظافرك من المشاكل التي قد تتعرض لها. بالإضافة إلى هذا فإنه يمكنك وضع زيت الزيتون على طلاء أظافرك لكي يجف بشكل أسرع، كما أنه يفيد في إضفاء لمعان جميل على أظافر، أما بالنسبة إلى الليمون فهو يعمل على تبييض الأظافر التي تكون بلون أصفر وباهت، كما يساعد في تقوية أظافرك بسبب احتوائه بكميات كبيرة على فيتامين C.
مكونات زيت الزيتون والليمون:
ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
طريقة تحضير وصفة الزيتون والليمون:
أخلطي جيداً المكونات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض، قومي بنقع أظافرك في الخليط لمدة تصل إلى ١٥-٢٠ دقيقة، ثم اغسليهم بالماء، كرري هذه الطريقة مرتين في كل أسبوع، واستمري عليها لمدة ثلاث أسابيع، حتى تحصلي على أظافر صحية وقوية.

وصفة الثوم:
يحتوي الثوم على كمية كبيرة من السيلينيوم في داخله، كما أنه يحتوي على خصائص تجعل منه مضاداً للبكتيريا والفطريات، مما يساعد في حماية أظافرك من الالتهابات، لذلك سيكون من المفيد أن تستخدميه لأظافرك.

مكونات وصفة الثوم:
فص واحد من الثوم.
طريقة تحضير وصفة الثوم:
قشري الثوم، ثم قطعيه إلى أنصاف، افركي أظافرك بالثوم، ثم دعيه عليها لمدة ساعة كاملة، اغسلي أظافرك بالماء، كرري هذه الوصفة مرتين في كل أسبوع واستمري عليها لمدة شهر، حتى تحصلي على أظافر قوية وطويلة.
الجريدة الرسمية