رئيس التحرير
عصام كامل

ملعقة واحدة من الزنجبيل تعالج 10 أمراض شائعة

فيتو

 يُعد «الزنجبيل» أحد أشهر كنوز الطبيعة السحرية في علاج الأمراض والوقاية منها، لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة ومركبات فعالة في تنشيط جهاز المناعة والحد من تكاثر الفيروسات والشوارد الحرة، فهو معروف بفوائده الصحية والجمالية وتحسين وظائف الجسم والمظهر؛ ما جعله يحتل المرتبة الأولى في قوائم العلاج بالأعشاب والنباتات.


 يقول الدكتور ثروث مصطفى، استشاري التغذية وعلوم النباتات، إن ملعقة واحدة من مسحوق الزنجبيل يمكن أن تعالج 10 مشكلات صحية وذلك عن طريق تناوله مطحونًا أو كالشاي يوميا في مشروب أساسي مفيد للجسم في النواحي الغذائية والصحية ومنع الإصابة بالمرض وتنشيط دورة الدم وامتلاك قدر هائل من مضادات الأكسدة.

 1- علاج الغثيان وآلام المعدة:
 يساعد الزنجبيل في علاج أكثر من 75% من مشكلات الجهاز الهضمي كالغثيان والقيء والإمساك واضطرابات عسر الهضم وآلام فم المعدة والحد من الالتهابات البكتيرية وغيرها.

 2- ضعف مناعة الجسم وأمراض الشرايين:

 يلعب الزنجبيل دورًا مهمًا في تعزيز جهاز المناعة، ويساعد الاستهلاك اليومي له على الوقاية من مخاطر الإصابة بالسكتات القلبية عن طريق تثبيط الرواسب الدهنية في الشرايين.

3- مشكلات الدورة الدموية والسيولة: 
 يحتوي الزنجبيل على الكروم والماغنيسيوم والزنك، وهما من المعادن التي تساعد على تدفق الدم، كما يلعب دورًا في منع القشعريرة والحمى والعَرق المفرط.

4- علاج الدوار:
ملعقة واحدة من الزنجبيل أو تناوله قطعًا هو الحل الأمثل الذي يعتمد عليه البحارة لمساعدة الأشخاص المصابين بدوار البحر، وكذلك يعد السبيل الأول لمساعدة طلاب البحرية لمنع الشعور بدوار البحر.

5- الوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد: 
تناول كوب من الماء المغلي المضاف إليه ملعقتان من الزنجبيل المبشور 3 مرات في اليوم يعالج نزلات البرد ويخفف من الأعراض المصاحبة للمرض مثل الاحتقان والرشح.

6- مسكن فعال لآلام الجهاز الهضمي: 
يساعد الزنجبيل على تسكين آلام الجهاز الهضمي بصورة رائعة، حيث يعد علاجًا مثاليًا لاضطرابات الهضم وسوء امتصاص المواد الغذائية.

7- الوقاية من سرطان القولون
أظهرت دراسة أجرتها جامعة مينيسوتا الأمريكية أن الزنجبيل يساعد على إيقاف نمو الخلايا السرطانية في القولون والمستقيم بصورة مذهلة، ما يشجع على الاستفادة منه في علاج المرض نفسه حال الإصابة به.

8- علاج الالتهابات:
يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات تجعله علاجًا شافيًا للعديد من الأمراض ذات الطبيعية الالتهابية بالإضافة إلى تسكين الآلام بصورة عامة.

9- علاج الأمراض التنفسية:
يمتلك الزنجبيل قدرة عجيبة على شفاء أمراض الجهاز التنفسي كالسعال والربو والحساسية، ويساعد أيضًا على توسيع الرئتين وتخفيف حدة البلغم.

10 – تحسين صحة الجلد والبشرة: 
 يعد الزنجبيل من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج الأمراض الجلدية والحد من التهابات البشرة وتغذية طبقات الجلد وإضافة لمسات التألق والجمال.
الجريدة الرسمية