رئيس التحرير
عصام كامل

لصيام صحي بدون تعب.. خبيرة تغذية تكشف أفضل وصفة للسحور والفطار | فيديو

خبيرة التغذية آية
خبيرة التغذية آية حسني
تزامناً مع حلول شهر رمضان الكريم وبداية الصيام، يبحث الكثير من الأشخاص عن كل ما هو صحي ومفيد لتمتع بصحة جيدة خلال الصيام، خاصة اذا كان الأمر يحتاج إلى الصيام وتناول الأطعمة التي لا تحتاج ولا تُساعد علي زيادة الوزن خلال هذه الوقت.



كيف يُمكن أن يصوم الشخص ويتناول كل ما يفضله ويشتهيه بدون زيادة في الوزن وبدون تعب أو إرهاق أو آلم ؟ هذا ما سنتعرف عليه في سلسلة فيديوهات "صيام بلا مشاكل صحية" التي تُقدمها فيتو، لمُتابعيها طوال شهر رمضان والتي نرصد لكم من خلالها مجموعة من النصائح التي تُساعدكم في التمتع بالصيام الصحي والتي تُقدمها لنا خبيرة التغذية آية حسني. 

وصفة صحية لفطار رمضان
وفي حلقة اليوم الأول من الصيام نُقدم لكم أفضل وصفة لـ سحورصحي والصيام بشكل آمن وصحي وتوضح لنا خبيرة التغذية آية حسني ضرورة وضع طبق السلطة مع البروتينات والشوربة، على أن يكون بداية الفطار بنصف كوب مياه مع تناول عدد 3 تمرات ثم الصلاة ثم البدء بالشوربة وتناول الوجبة الأساسية مع ملاحظة عدم تناول البروتين بالدهون الكثيرة، أو بالجلد الخاص بها، بالنسبة لباقي الوجبة الأساسية ينصح بتناولها بدون دهون كثيفة.



برتوكول تناول الحلويات في رمضان
وتتُابع خبيرة التغذية أنه من الضروري عدم تناول الحلويات مباشرة بعد وجبة الفطار بل يُنصح بتناولها بعد فترة علي الأقل لراحة المعدة وإعطائها الفرصة للراحة.

وصفة صحية لوجبة السحور
اما بالنسبة للسحور فيُنصح بتناول الكربوهيدرات مثل الخبز، او استبداله بالبطاطس في الفرن، مع تناول الفول او البيض المسلوق.

تناول الخيار يحتوي علي كمية كبيرة من المياه والفسفور فهو يُساعد علي عدم الشعور بالعطش خلال اليوم كونه يُساعد في الحفاظ على وجود المياه في الجسم.

كما يُمكن تناول الزبادي كونه من المُرطبات على الجسم وقت الصيام.
الجريدة الرسمية